مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يدعو المجتمع الدولي للضغوط على المليشيات لوقف الانتهاكات الانسانية
[31/07/2017 02:24]
عدن ـ سبأنت :
قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، ان المليشيات الانقلابية ترفض كل فرص السلام والمبادرات التي تقدمها الحكومة والمنظمات ورفضها لأي مبادرات إنسانية راميه إلى إحلال السلام والإفراج عن المعتقلين والمختطفين في سجونها بدون أدنى سبب.

واعتبر فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان منع المليشيات الانقلابية من زيارة رئيس الصليب الاحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له الى السجون في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، دليل على تهرب المليشيات من كل المبادرات الإنسانية والتي تكفلها كافة القوانين الدولية والإنسانية.. مشيرا الى رئيس الصليب قام بزيارة كل الأسرى في محافظة تعز واطمئن على أوضاعهم.
وأضاف فتح ان المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء د. احمد عبيد بن دغر أثناء استقباله لرئيس الصليب الأحمر في عدن لإطلاق السجناء والأسرى والمختطفين دون شروط تأتي من حرص الحكومة على كافة أبناء الشعب اليمني واهتمامها بمعاناة المختطفين في السجون، لكن للأسف تم رفض تلك المبادرة من قبل الميليشيات الحوثي وصالح.

ودعا فتح المنظمات الدولية لممارسة الضغوطات القوية والحازمة تجاه لوقف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها بحق ابناء اليمن في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها والمتمثلة في قصف المنازل وتهجير الآمنين واعتقال من يخالفهم الرأي، مشدداً على ضرورة الزام المليشيات بالإفراج عن المختطفين.
كما عبر فتح عن إدانته واستنكاره الشديدين لعملية استهداف ميناء المخا، من قبل المليشيات مشيراً إلى ان ذلك يعيق العمل الاغاثي والإنساني ويستهدف الوصول الإنساني السريع إلى المستحقين للعمل الإغاثي والإنساني في عدد من المحافظات.

وجدد فتح مطالبته لمنسق الشؤون الإنسانية في اليمن والمنظمات الدولية الى أدانه هذه التصرفات وممارسة الضغوطات التي من شأنها إيقاف المليشيات عن ممارسة هذه الانتهاكات .
وأكد فتح ان ابناء الشعب اليمني لم يعد بمقدورهم تحمل مزيدا من الانتهاكات التي تمارس بشكل يومي وبصور بشعة من قبل المليشيات في كافة جوانب الحياة، داعياً المجتمع الدولي الى العمل الجاد لإجبارهم على وقف الانتهاكات والتي تنذر بكارثة انسانية .



شعب حضرموت يتعادل سلباً مع إتحاد إب
صحة شبوة تتسلم اجهزة ومستلزمات طبية لمراكز العزل بالمحافظة
مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طارئة لـ 1800أسرة نازحة بمأرب
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
محافظة أبين يؤكد حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات لمديرية جيشان
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا