رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يستنكر بشدة تكرار الانقلابين محاولتهم استهداف مكة المكرمة
[28/07/2017 07:49]

عدن ـ سبأنت :
استنكر مجلس الوزراء وأدان بأشد العبارات، تكرار مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية محاولة إستهداف قبلة المسلمين، بإطلاق صاروخ باليستي مساء أمس الخميس، وللمرة الثانية باتجاه بيت الله الحرام في مكة المكرمة، في استفزاز سافر لمشاعر أكثر من مليار مسلم حول العالم، من قبل هذه العصابة الإرهابية التي تتحرك بأوامر ودعم وتمويل ايراني.

وأشار بيان صادر عن مجلس الوزراء، الى ان إصرار أدوات ايران وأذنابها في اليمن، على استهداف أقدس بقاع الأرض ومهبط الوحي وقبلة المسلمين، يكشف بوضوح من يقف خلف ذلك ويحاول منذ سبعينيات القرن الماضي بكل الطرق والوسائل إثارة الفتنة المذهبية، ومحاولة افتعال المشاكل خاصة خلال مواسم الحج، وغيرها من الأفعال التحريضية ضد الأشقاء في المملكة العربية السعودية.. مؤكدا ان كل ذلك لا يزيد هذه "الدولة المارقة" وأدواتها في المنطقة الا انكشافا امام العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي الذي بات يدرك خطورة مشروعها المستند على أوهام وضلالات، ضد العالم بأسره.

ولفت مجلس الوزراء، الى ان التصدي الحازم والمستمر لوأد وإنهاء أدوات ايران في اليمن، من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، يعكس رؤيتها وإدراكها لحجم الخطر المحدق ليس بأمن وهوية الخليج واليمن والمنطقة العربية فقط، وإنما بأمن واستقرار العالم اجمع.. مجددا التأكيد ان رعونة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في تكرار محاولتها البائسة بتنفيذ الاعتداء على بيت الله الحرام بصاروخ باليستي يقدم دليلا جديدا ودامغا بمدى ارتباطها وولائها للمشروع الفارسي التخريبي والتدميري الموجه ضد العروبة والإسلام، والمقدسات الدينية المحرمة.

وأكد مجلس الوزراء، رفض واستنكار اليمن قيادة وحكومة وشعبا لما أقدمت عليه المليشيا الانقلابية من محاولة إرهابية جديدة وآثمة تستفز مشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم، وعملاً إجراميًا دنيئًا لا يمكن ان يقدم عليه الا متجرد من كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.. مجددا دعم ومساندة اليمن وشعبها ووقوفهم صفا واحدا الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة في مواجهة والتصدي لكل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها او يتجرا على استهداف المقدسات الدينية المحرمة فيها.

وكرر مجلس الوزراء دعوته للدول العربية والإسلامية والعالم لمؤازرة الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي لاستكمال استعادة الدولة المختطفة من الانقلابين وإجهاض مشروعهم الخطير والمدمر لحاضر ومستقبل الأمة العربية والإسلامية ومن يدعمه ويقف ورائه.. وحث الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي ومنظمة التعاون الاسلامي على التحرك العاجل والجاد لوضع حد للتدخلات الإيرانية السافرة عبر أدواتها التخريبية في المنطقة، وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة أو الشجب.

وأشار إلى إن المجتمع الدولي بتغاضيه عن انتهاكات ايران واستمرارها في دعم الإرهاب وعناصره الضالة في المنطقة العربية، سيكتوي بنيرانها الجميع عاجلا أو أجلا.. مؤكدا ان محاولات الجنوح للسلم مع عصابة انقلابية لم تعد مجدية لان قرارها بيد ايران التي ستحاول استخدام هؤلاء الانقلابيين لابتزاز العالم وتهديد الملاحة الدولية في احد أهم ممرات التجارة العالمية بمضيق باب المندب.

وشدد، البيان، على ان استعادة الدولة الشرعية وإنهاء الانقلاب، وتطبيق المرجعيات المتوافق عليها محليا ودوليا للحل السياسي و والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ، هو السبيل الوحيد لمواجهة الأخطار المحدقة والمقبلة لهذه المليشيا المتمردة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
باصهيب يبحث مع الاوتشا آلية التنسيق لإغاثة المتضررين من المنخفض الجوي
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
عضو مجلس القيادة العرادة يعزي في وفاة الشيخ الزنداني
مركز الملك سلمان يدشن توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين من السيول في الجوف
وزير الخارجية يبحث مع وكيلة وزارة الخارجية الاسترالية سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأممي مستجدات الأوضاع في اليمن
نائب وزير المالية يبحث مع وفد أممي المستجدات الاقتصادية والتحديات المالية والمعاناة الإنسانية
صندوق النظافة يكرم عمال وحدة النظافة بسيئون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا