رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المرجعيات الدينية الفلسطينية تعلن أن صلاة عصر اليوم ستقام داخل المسجد الاقصى
[27/07/2017 11:45]

رام الله - سبأنت :
أعلنت المرجعيات الدينية اليوم الخميس أن صلاة العصر ستقام داخل المسجد الأقصى بعد ان ازالت شرطة الاحتلال الإجراءات العسكرية كافة التي اقامتها في محيطه وأعادت الوضع إلى ما كان عليه قبل ال14 من يوليو الجاري.

ودعت المرجعيات الدينية في مدينة القدس المقدسيين والفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 إلى التوجه نحو المسجد الأقصى لأداء صلاة العصر اليوم داخل المسجد.

وقال رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب في مؤتمر صحفي عقدته المرجعيات الدينية "ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الاقصى إلى الدخول الجماعي إلى رحابه مكبرين مهللين وألسلتنا تلهج بالدعاء إلى الله ان يحفظ اقصانا وقدسنا".

وأضاف في هذا السياق "لنرفع شعارنا اليوم الأقصى خط أحمر وليفهم المحتل ذلك".
ويعتبر الفلسطينيون تراجع الاحتلال عن اجراءاته العسكرية في محيط الأقصى واستكماله اليوم ازالتها انتصارا لهم وعبروا عن فرحتهم بتكبيرات العيد وبالهتافات الوطنية.
وجاء القرار باداء صلاة العصر من أجل استكمال الاستعدادات للدخول إلى المسجد الأقصى باكبر عدد من المصلين.
وأدى المئات من الفلسطينيين صلاة الظهر امام أبواب المسجد الأقصى فيما تجرى الاستعدادات للدخول الى المسجد لصلاة العصر بعد 14 يوما من منعهم.

وقالت المرجعيات الدينية في بيان لها إن الصمود التاريحي والوحدة والاجماع حول قضية الاقصى أرغمت الاحتلال على التراجع عن قراراته الاخيرة الظالمة بحق المسجد الاقصى.

واضافت " أن اجبار الاحتلال على سحب ما عرف بالبوابات الالكترونية والكاميرات الذكية وإنزال ما نصبه من جسور معدنية ومسارات هو جزء من مطالبنا العادلة والمتمثلة بإعادة مفاتيح باب المغاربة المغتصبة منذ عام 1967 لدائرة الأوقاف الاسلامية ودخول جميع المسلمين من ابواب الأقصى كافة من دون قيد أو اعاقة".

وأكدت أن دائرة الأوقاف الإسلامية هي المسؤولة عن شؤون المسجد الاقصى ولا يجوز للاحتلال أن يتدخل في مهامها.



الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
الرئاسة الفلسطينية ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول وكالة "الأونروا"
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية
أمير قطر ورئيس وزراء نيبال يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا