وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشريف يتفقد العمل في هيئة الجيولوجيا والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية
[25/07/2017 05:07]

عدن- سبأنت :
ناقش اجتماع في هيئة الجيولوجيا والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية برئاسة وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف اليوم، أوضاع هيئة الجيولوجيا بعدن،في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد الوزير على ضرورة تفعيل نشاط الهيئة وإعادة تفعيل دورها في إعداد دراسات المشاريع المعدنية وتشجيع المستثمري للعمل في هذا النشاط الاقتصادي الحيوي، خاصة وأن البلد تزخر بالمعادن المتنوعة في الكثير من المحافظات وفقآ للمسوحات والخرائط الجيولوجية.

ووجه الوزير بسرعة معالجة الصعوبات التي تعترض نشاط الهيئة.

وتفقد الشريف سير العمل في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية، بحضور نائب الوزير الدكتور سعيد الشماسي، والوكيل المساعد للوزارة لشؤون المعادن عبدالسلام حميد، والقائمة بأعمال مدير هيئة لجيولوجيا والمعادن بعدن ابتسام عقلان.

واستماع الوزير الى شرح من إدارة الشركة عن سير أعمال مشروع اعادة تأهيل منشآت قطاع (4) من خلال الصيانة وتوسعة الطاقة الخزنية لاستقبال كميات النفط الخام الواردة من القطاعات الأخرى، وبتكلفة ثمانية مليون دولار مقدمة من الحكومة.

وناقش الوزير مع الإدارة الدراسات المعدة من قبل الشركة لمشروع ربط انبوب النفط لقطاع جنه رقم( 5) وقطاع( s-2) التابع لشركة ( o.m.v) في محافظة شبوة، وربطها بالقطاع رقم (4 ) في منطقة عياد، بعد مصادقة مجلس الوزراء على ذلك.

وشدد الوزير على ضرورة الاسراع في تنفيذ المشروع بعد استلام المخصصات المالية واجراء المناقصة، لما لهذا المشروع من أهمية في استعادة انتاج النفط الخام وتصديره.
شارك في الاجتماع نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، والوكيل المساعد للوزارة لشؤون المعادن عبدالسلام حميد، والقائمة بأعمال مدير هيئة الجيولوجيا والمعادن بعدن ابتسام عقلان.



وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
الارياني يشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في مدريد
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد هلال الخالدي
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد لواء المجد العميد الخالدي بمعارك الحرية والكرامة
بن مبارك: تخلي ميليشيا الحوثي عن ادعاء الحق الإلهي شرط أساسي للسلام في اليمن
وزارة الدفاع ورئاسة الاركان تنعيان العميد هلال الخالدي
وزير الخارجية يلتقي نظيره الفلسطيني
محافظ الحـديدة يوجه بصرف 100 مليون ريال لتأهيل عدد من المرافق بمديرية حيس
حزب الإصلاح: بيان بن دغر وجباري لا ينسجم مع تضحيات اليمنيين في مواجهة ميليشيا الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا