رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء: الحكومة ستقدم الدعم اللازم لتسهيل العودة الطوعية للاجئين الصوماليين
[25/07/2017 12:49]
عدن ـ سبأنت :
أستقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن المبعوث الخاص لشؤون اللاجئين الصوماليين في اليمن و أفريقيا السفير محمد عابدي إيفي .

وخلال اللقاء قال رئيس الوزراء أن الحكومة و الشعب اليمني يوليان الإخوة اللاجئين الصوماليين كل الدعم السخي و الرعاية ، و ما تزال الحكومة تساندهم و تقدم لهم الخدمات الضرورية رغم حالة الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي و صالح على الدولة، الأمر الذي ضاعف معاناتهم و معاناة غالبية أبناء الشعب اليمني.

و أشار رئيس الوزراء إلى أن اليمن كانت لهم الموطن الأول طيلة السبعة و عشرون عاماً من الحرب الأهلية في أرض الصومال، و ستبقى الموطن الثاني لهم، منوهاً بحقهم في العودة الطوعية.

وأكد الدكتور بن دغر ، بان الحكومة ستسهل مهمة السفير و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لإنجاح حملتها و برامجها التوعية و الأمنية لعودتهم وفقاً للخطة التي أعدتها الحكومة الصومالية بالتنسيق مع المنظمة ، قائلاً " بان جيل كامل ولد و ترعرع في اليمن ، و سيحملون معهم سيرة ذاتيةً مليئة بالذكريات اليمنية التي أحسنت استقبالهم ".

ودعا رئيس الوزراء المفوضية السامية و المنظمات الدولية و المحلية المهتمة بشؤون اللاجئين إلى تقديم مزيداً من الدعم للاجئين وتوفير العناية الصحية والخدمية اللازمة لهم من خلال إيجاد مراكز طبية للفحص منعاً لإنتشار الأمراض والأوبئة.

و أشاد رئيس الوزراء بجهود مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية و الإغاثة الذي قدم للاجئين الصوماليين عبر منظمة اللاجئين لتمكينهم من العودة إلى موطنهم الأم.

من جهته ثمن السفير الصومالي لشئون اللاجئين جهود الحكومة والشعب اليمني المضياف على دعمهم و استضافتهم للاجئين الصوماليين، و على كرم الضيافة والرعاية التي وجدوها من أخوانهم اليمنيين طيلة فترة هروبهم من الحرب، مشيداً بكرم الشعب اليمني وأخلاقه وروحه النبيلة في التعامل مع الآخرين برغم ظروفهم المعيشية الصعبة في السابق و بعد الانقلاب على الدولة.

و قال السفير إننا نتعامل من خلال الحكومة الشرعية و نؤمن بها في كل اليمن، و نحن هنا في العاصمة المؤقتة عدن، نؤكد لكم بأننا نعمل من أجل تحفيز برنامج عودة الأسر الصومالية إلى أرضهم ، و نعمل على رفع التوعية من خلال حملات إعلامية مكثفة لمنع تدفق الهجرة الغير شرعية إلى اليمن. و أن 50‎%‎ من اللاجئين الصوماليين لجاءوا إلى اليمن .

حضر اللقاء وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العلياء للإغاثة، عبد الرقيب فتح ، وزير الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتورة ابتهاج الكمال، و أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور و نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ورئيسة مكتب المفوضية السامية جاكولين بارلفلت .



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا