رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام يطلع الصحفيين والمراسلين الاجانب على تطورات الاوضاع مستجدات المشهد اليمني
[19/07/2017 03:45]
القاهرة ـ سبأنت :
إلتقى وزير الاعلام معمر الارياني اليوم بالقاهرة مع الصحفيين والمراسلين الاجانب لوسائل الاعلام والصحف الاجنبية المعتمدة بمنطقة الشرق الاوسط. بحضور سفير بلادنا لدى مصر الدكتور محمد مارم، وفي اللقاء أطلع وزير الاعلام المراسلين الاجانب على الاوضاع التي يشهدها اليمن نتيجة لما قامت به المليشيات الانقلابية على الدولة وعلى العملية السياسية.

واستعرض اللقاء واقع الصحافة والاعلام في اليمن، وما يتعرض له الصحفيين والاعلاميين من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وتعذيب وقتل من قبل الانقلابيين الحوثيين.

واستطرد الارياني احاطته للصحفيين الاجانب بسرد الاحصائيات والتقارير والارقام الدالة على حقيقة الانتهاكات الدائمة والمستمرة للمليشيات الحوثية وآخرها ماتعرض له الصحفي والأستاذ بجامعة صنعاء بكلية الاعلام يحيى عبدالرقيب الجبيحي من خطف واعتقال ولأول مرة يتم محاكمة صحفي لمدة عشر دقائق ويتم الحكم عليه بالإعدام، وايضاً مجزرة الصحفيين في تعز الذي راح ضحيتها ثلاثة شهداء واثنين جرحى.

واستعرض الارياني تسلسل كامل الأحداث التي مرت بها المرحلة الانتقالية، وحتى الانقلاب إضافة الى الأعمال التي قامت بها المليشيات، وصولا الى التطورات التي يشهدها اليمن حاليا مؤكدا حرص واصرار القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على تحقيق السلام ورفع المعاناة عن ابناء اليمن.

وأوضح وزير الاعلام ان الحرب لم تكن خيار ، وان الانقلابين فرضوا على الدولة بحربهم على الشعب ان تدافع عن شعبها وخياراته المشروعة في بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافق عليها كل ابناء اليمن بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وقال الوزير الارياني " أن الدولة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه نائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تتصرف بمسؤولية تجاه شعبها وتسعى لتحقيق سلام حقيقي ودائم يضمن عدم عودة المليشيات الى الانقلاب من جديد ، في حين ان المليشيات لا تعترف باي مرجعيات او مسؤولية تجاه الشعب ولا تهتم لمعاناة اليمنيين"، مؤكداً بأن قيادة الدولة تعمل باتجاهين الاول استعادة الدولة من الانقلابيين والثاني مكافحة الارهاب والتطرف.

وقال الارياني ان الحكومة بقيادة الدكتور احمد عبيد بن دغر تبذل جهود كبيرة لتطبيع الحياة وتوفير الخدمات للمناطق المحررة ولديها خطة لإعادة الإعمار بالرغم من شحة الموارد المالية والتي استولى عليها الحوثيين خلال الفترات الماضية واستخدموها في المجهود الحربي لقتال ابناء اليمن ، وتركوا الموظفين بدون مرتبات منذ ما يزيد على تسعة اشهر.

وخلال اللقاء ثمن وزير الاعلام دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قامت وتقوم به المملكة من جهود إنسانية كبيرة من خلال مركز الملك سلمان للأعمال الانسانية لإنقاذ الشعب اليمني وآخرها جهودها في مكافحة وباء الكوليرا بناءً على التوجيهات الكريمة من سمو ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مشيدا بأدوار كل دول التحالف العربي.

وقال الوزير الارياني ان هناك فرق كبير بين ما قدمته وتقدمه المملكة العربية السعودية لليمن وما تقدمه ايران ، وان ما قدمته ايران لليمن هو السلاح لقتل اليمنيين ودعمهم للانقلاب وتدمير النسيج الاجتماعي بالإضافة الى شحنة مساعدات واحده فقط كانت منتهية الصلاحية للاستخدام الآدمي ، وان ما قدمته وتقدمه المملكة لليمن في الجانب الاقتصادي والانساني كبير جداً، وان المملكة هي العمق الحقيقي والداعم الرئيسي لليمن.

حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام لقطاع الاذاعات صالح الحميدي، ووكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الصحافة عرفات مدابش، والملحق الاعلامي بليغ المخلافي، والملحق الاعلامي المساعد عبدالرقيب منصور، ومدير مكتب السفير السكرتير الثاني احمد العمري.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا