اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
راموس يظهر بقميص سان جرمان
ذكرت صحيفة "Le Parisien"، أن المدافع الإسباني سيرخيو راموس، سيشارك في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان المقررة اليوم الثلاثاء، تمهيدا لخوضه المباريات المقبلة للفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام يطلع الصحفيين والمراسلين الاجانب على تطورات الاوضاع مستجدات المشهد اليمني
[19/07/2017 03:45]
القاهرة ـ سبأنت :
إلتقى وزير الاعلام معمر الارياني اليوم بالقاهرة مع الصحفيين والمراسلين الاجانب لوسائل الاعلام والصحف الاجنبية المعتمدة بمنطقة الشرق الاوسط. بحضور سفير بلادنا لدى مصر الدكتور محمد مارم، وفي اللقاء أطلع وزير الاعلام المراسلين الاجانب على الاوضاع التي يشهدها اليمن نتيجة لما قامت به المليشيات الانقلابية على الدولة وعلى العملية السياسية.

واستعرض اللقاء واقع الصحافة والاعلام في اليمن، وما يتعرض له الصحفيين والاعلاميين من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وتعذيب وقتل من قبل الانقلابيين الحوثيين.

واستطرد الارياني احاطته للصحفيين الاجانب بسرد الاحصائيات والتقارير والارقام الدالة على حقيقة الانتهاكات الدائمة والمستمرة للمليشيات الحوثية وآخرها ماتعرض له الصحفي والأستاذ بجامعة صنعاء بكلية الاعلام يحيى عبدالرقيب الجبيحي من خطف واعتقال ولأول مرة يتم محاكمة صحفي لمدة عشر دقائق ويتم الحكم عليه بالإعدام، وايضاً مجزرة الصحفيين في تعز الذي راح ضحيتها ثلاثة شهداء واثنين جرحى.

واستعرض الارياني تسلسل كامل الأحداث التي مرت بها المرحلة الانتقالية، وحتى الانقلاب إضافة الى الأعمال التي قامت بها المليشيات، وصولا الى التطورات التي يشهدها اليمن حاليا مؤكدا حرص واصرار القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على تحقيق السلام ورفع المعاناة عن ابناء اليمن.

وأوضح وزير الاعلام ان الحرب لم تكن خيار ، وان الانقلابين فرضوا على الدولة بحربهم على الشعب ان تدافع عن شعبها وخياراته المشروعة في بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافق عليها كل ابناء اليمن بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وقال الوزير الارياني " أن الدولة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه نائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تتصرف بمسؤولية تجاه شعبها وتسعى لتحقيق سلام حقيقي ودائم يضمن عدم عودة المليشيات الى الانقلاب من جديد ، في حين ان المليشيات لا تعترف باي مرجعيات او مسؤولية تجاه الشعب ولا تهتم لمعاناة اليمنيين"، مؤكداً بأن قيادة الدولة تعمل باتجاهين الاول استعادة الدولة من الانقلابيين والثاني مكافحة الارهاب والتطرف.

وقال الارياني ان الحكومة بقيادة الدكتور احمد عبيد بن دغر تبذل جهود كبيرة لتطبيع الحياة وتوفير الخدمات للمناطق المحررة ولديها خطة لإعادة الإعمار بالرغم من شحة الموارد المالية والتي استولى عليها الحوثيين خلال الفترات الماضية واستخدموها في المجهود الحربي لقتال ابناء اليمن ، وتركوا الموظفين بدون مرتبات منذ ما يزيد على تسعة اشهر.

وخلال اللقاء ثمن وزير الاعلام دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قامت وتقوم به المملكة من جهود إنسانية كبيرة من خلال مركز الملك سلمان للأعمال الانسانية لإنقاذ الشعب اليمني وآخرها جهودها في مكافحة وباء الكوليرا بناءً على التوجيهات الكريمة من سمو ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مشيدا بأدوار كل دول التحالف العربي.

وقال الوزير الارياني ان هناك فرق كبير بين ما قدمته وتقدمه المملكة العربية السعودية لليمن وما تقدمه ايران ، وان ما قدمته ايران لليمن هو السلاح لقتل اليمنيين ودعمهم للانقلاب وتدمير النسيج الاجتماعي بالإضافة الى شحنة مساعدات واحده فقط كانت منتهية الصلاحية للاستخدام الآدمي ، وان ما قدمته وتقدمه المملكة لليمن في الجانب الاقتصادي والانساني كبير جداً، وان المملكة هي العمق الحقيقي والداعم الرئيسي لليمن.

حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام لقطاع الاذاعات صالح الحميدي، ووكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الصحافة عرفات مدابش، والملحق الاعلامي بليغ المخلافي، والملحق الاعلامي المساعد عبدالرقيب منصور، ومدير مكتب السفير السكرتير الثاني احمد العمري.



اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا