رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
رئيس البرلمان العربي يبحث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك
بحث رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم، ، مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أسكون، سبل تعزيز التعاون استناداً إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وفي مقدمتها تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وبناء قدرات البرلمانيين، وتمكين المرأة والشباب، وتعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يتدارس الأوضاع والمستجدات وجهود الحكومة للتعاطي معها وفقا للأولويات الملحة ( معدل)
[19/07/2017 03:16]
عدن ـ سبأنت :
تدارس مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، جملة من المواضيع المتصلة بالأوضاع والمستجدات الداخلية، والجهود الحكومية المبذولة للتعاطي معها وفقا للأولويات الملحة، بما في ذلك استمرار ومضاعفة التقدم الملموس على مستوى تطبيع الأوضاع الخدمية والأمنية في المناطق المحررة.

وثمن المجلس، الانتصارات المتوالية في جبهات الدفاع عن الوطن واستعادة الدولة المختطفة بتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بدعم اخوي من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وكذا التحركات الأممية لإحلال السلام واستمرار الانقلابيين في عرقلة أية جهود لإنهاء الحرب وحقن الدماء.

ولفت الى ان استمرار رفض وتعنت المليشيا الانقلابية وإصرارها على مواصلة حربها الخاسرة ومتاجرتها بدماء والآم ومعاناة اليمنيين وارتهانها لأجندة ايران الخارجية، يضع المجتمع الدولي امام الحقيقة التي لطالما أكدت عليها الحكومة الشرعية ان قرار هذه العصابة لم يعد بيدها، ومتمردة على إرادة شعبها قبل سلطته الشرعية ومن بعدها قرارات المجتمع الدولي الملزمة والصادرة تحت الفصل السابع من مجلس الأمن الدولي.

وشدد مجلس الوزراء، ان الحكومة بقدر حرصها على احلال السلام الدائم والعادل الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني، بالالتزام بمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار وقرار مجلس الأمن 2216، فانها في ذات الوقت لن تصبر كثيرا على تعنت ومماطلة الانقلابيين، ما يحتم على المجتمع الدولي الذي تترسخ قناعته يوما بعد اخر ان هذه المليشيات لن تنصاع للحل السلمي، دعم الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية لاستكمال إنهاء الانقلاب وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنفاذ الإرادة الشعبية.

وثمن المجلس عاليا، الدعم والإسناد العسكري الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف الأخرى على المستوى الإنساني والاغاثي والاقتصادي، وفي جبهات القتال ضد الانقلابيين وصولا الى استعادة الدولة الشرعية وتحقيق احلام وتطلعات اليمنيين الذين تحملوا في سبيل ذلك كل صنوف المعاناة والانتهاكات من قبل المتمردين.

واستعرض مجلس الوزراء، عدد من التقارير المقدمة من الوزارات والجهات ذات العلاقة، عما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية على صعيد تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة في الجوانب الخدمية والأمنية، وكذا ما يتم تنفيذه حاليا والخطط القائمة، لاستكمال بناء مؤسسات الدولة وتفعيل أقسام الشرطة والنيابة العامة وتحسين الخدمات الأساسية في مختلف المحافظات المحررة.

وحث المجلس على أهمية الدور الحيوي والفاعل للمواطنين في دعم جهود الحكومة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة، انطلاقا من الجهود التكاملية التي لا يمكن ان تكتمل اية جهود على النحو الأمثل الا من خلالها.. لافتا الى ان حماية الأمن والاستقرار وتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية من شانه الحفاظ على استقرار الخدمات وتنشيط الاقتصاد بما يعود على الفائدة للمواطن.

وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على الجميع، الارتقاء بمسؤولياتهم وأدائهم الى مصاف التحديات الاستثنائية القائمة ومضاعفة الجهود، وتلمس احتياجات المواطنين ومتابعة تنفيذ المشاريع عن قرب والنزول الميداني المستمر للمتابعة.. مؤكدا ان الحكومة وبالتنسيق مع رئاسة الجمهورية ستذلل أي صعوبات أو تحديات تواجه أداء أي وزارة أو جهة حكومية بما يمكنها من القيام بعملها على الوجه الأمثل.

وأشار الدكتور بن دغر، الى ان العاصمة المؤقتة عدن ستشهد المزيد من التحسن في مستوى الخدمات الأساسية خلال الأيام القادمة خاصة في الكهرباء والمياه والصحة وغيرها.. منوها بما تحقق مؤخرا من تحسن في خدمة الكهرباء والمياه وأهمية تكاتف الجهود على المستويين الرسمي والشعبي لاجتثاث الظاهرة الدخيلة في الاعتداء على الكهرباء وملاحقة ومعاقبة كل من يقدم على مثل هذا الفعل ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه تكرار ذلك.

ولفت رئيس الوزراء، الى اهتمام الحكومة بأوضاع بقية المحافظات المحررة ، وتكليفها لوزراء مؤخرا للنزول الميداني الى محافظة تعز، وإنها ستتعامل بمسؤولية مع احتياجات كل المناطق اليمنية بما فيها الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وناقش مجلس الوزراء، ما تعرض له فرع البنك الأهلي اليمني في المنصورة بعدن من حادثة سطو مسلح، والنجاح الأمني الكبير في الوصول وخلال ساعات الى العصابة التي نفذت هذا العمل، وأعمال مماثلة سابقة طالت شركات صرافة.. مشيدا بالأجهزة الأمنية وكل رجالها الأفذاذ وأجهزتها ومسؤوليها الذين حققوا هذا النجاح الأمني بالقبض على عصابتي السطو المسلح، ودعم الحكومة الكامل لعملها وجهودها بما يمنع من تكرار حدوث مثل هذه الاعمال المخلة بالأمن والاستقرار.
ووجه المجلس، بسرعة إحالة المضبوطين في عصابة السطو المسلح الى المحاكمة لينالوا جزائهم العادل والرادع وفي أسرع وقت ممكن.

واستمع مجلس الوزراء الى تقرير نائب وزير الداخلية، عن الوضع الأمني في المحافظات المحررة، وما تقوم به الأجهزة الأمنية المختصة من دور في ضبط العصابات الإجرامية وإحالتها للتحقيق، واتخاذ خطوات من شانها حدوث أي اعمال من شانها زعزعة الأمن والاستقرار.. مشيرا الى الخطة التي اعتمدتها الوزارة لتأمين البنوك ومحلات الصرافة والمنشئات الحكومية والتجارية ومصالح وممتلكات المواطنين، والتي سيتم تنفيذها ابتداء من الأسبوع القادم.

وأقر المجلس بناءا على تقرير نائب وزير الداخلية، منع السيارات المجهولة غير المرقمة من التجول في الشوارع، على أن تشكل لجنة من وزارات المالية والداخلية والشئون القانونية لحل الإشكاليات القائمة للسيارات غير المرقمة، بما يخدم المصلحة العامة.

وناقش المجلس تقرير مدير الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية بشأن ربط حقول إنتاج النفط الخام في محافظة شبوة وإعادة تصديره .. واقر بهذا الخصوص تشكيل لجنة برئاسة وزير النفط وعضوية كلاً من وزراء المالية، والشئون القانونية، والأمانة العامة لمجلس الوزراء لدراسة الموضوع والرفع بالنتائج الى المجلس للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

وأحاط نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني، مجلس الوزراء بأخر التطورات على صعيد سير العمليات العسكرية والانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي في مختلف الجبهات.

واطلع مجلس الوزراء، على تقرير الوفد الحكومي الذي زار محافظة تعز واطلع على حجم الأضرار واحتياجات المواطنين الضرورية في المناطق المحررة، على المستوى الاغاثي والخدمي والإنساني والصحي، وبناء مؤسسات الدولة، واتخذ بهذا الصدد عدد من القرارات بناءا على التوصيات التي اقترحها الوفد الحكومي في تقريره.
كما اطلع على تقرير وزير التعليم العالي حول منح التبادل الثقافي المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة للعام 2017/2018 .

وفي الشأن العربي وقف مجلس الوزراء على الانتهاكات المتكررة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وآخرتها إغلاق المسجد الأقصى الشريف مديناً هذه الأعمال ومعلناً تضامنه مع الشعب الفلسطيني جراء هذه الانتهاكات والممارسات العدوانية بحق أبناء فلسطينالسلمي، دعم الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية لاستكمال إنهاء الانقلاب وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنفاذ الإرادة الشعبية.




رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
رئيس الوزراء يوجه بسرعة اصلاح اضرار طريق صبر مغرس ناجي
ندوة حقوقية تكشف عن تفجير مليشيات الحوثي الارهابية 930 منزلاً في 21 محافظة
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا