رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع الهلال الأحمر الإماراتي المشاريع التي ينفذها في عدن والمحافظات المحررة
[19/07/2017 01:36]
عدن ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم مدير الهلال الأحمر الإماراتي محمد سعيد الكتبي وأعضاء الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، وناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بالمشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات المحررة.

وثمن الدكتور بن دغر في اللقاء مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه اليمن والحكومة الشرعية، مشيداً بدورها الريادي ضمن إطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.. شاكراً القيادة الإماراتية ممثلة في رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد ابوظبي النائب الأول للقائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد على دعمهم للشعب اليمني

واطلع بن دغر على الأعمال التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة الماضية من مشاريع مهمة أبرزها إعادة ترميم المنازل والمدارس التي هدمتها حرب المليشيات الانقلابية الحوثي وصالح، بالإضافة الى مشاريع متعددة في بعض القطاعات مثل الصحة، والطرقات، والمياه والصرف الصحي ودعم مؤسسة النقل بمجموعة من الحافلات.

كما استعرض مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن محمد سعيد الكتبي مجموعة من المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر أبرزها بناء 17 منزل سكني في المخا وتأهيل عدد من المراكز الصحية والمستشفيات في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز.

كما اطلع رئيس الوزراء إلى المشاريع التي سينفذها الهلال الأحمر خلال عام 2017 والتي تشمل إنشاء محطة كهربائية 100 ميجاوات وصيانة خطوط نقل الطاقة لعدن والتي من المقرر تنفيذها خلال أقل من ثلاثة أشهر و10 ميجاوات لمحافظة لحج التي ستدخل الخدمة خلال الأيام المقبلة.

ووجه بن دغر تعيين منسق خاص ينظم آلية العمل وطبيعة المشاريع التي يقدمها الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدوره أكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي أن المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من الجمعيات الأخرى ومنها جمعية الشيخة فاطمة (أم الإمارات ) سوف تستمر في دعم الشعب اليمني والحكومة الشرعية، وذلك من أجل تطبيع الحياة في المحافظات المحررة والإسهام في دفع عجلة البناء والتنمية للنهوض باليمن الشقيق بعد الحرب العبثية التي فرضتها المليشيات الانقلابية ودمرت مجمل مقدرات الوطن.

حضر الاجتماع، وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، ووزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي، ووزير التربية والتعليم عبدالله لملس، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ابتهاج الكمال، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور. ومن جانب الهلال الاحمر محمد عمار عبدالله الكتبي،علي عبد الله البلوشي، ناصر عبيد الطنيجي، سعيد،احمد الدهماني، نصر عمر ناصر، احمد فؤاد محمد .



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا