الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية على حساب مصالح الشعوب العربية، وان نضالات اليمنيين لن تتوقف عن مواجهة هذا المشروع التخريبي في المنطقة.
الاتحاد الاوروبي يعد الحزمة ال ١٤ من العقوبات ضد روسيا
قال مسؤول أوروبي كبير للصحفيين في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي يعمل حاليا لصياغة الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات المناهضة لروسيا والتي سيتم توجيهها ضد التحايل على العقوبات الحالية.
منصوري: اموال المودعين في لبنان ليست موجودة ولا يمكن اعادتها بالكامل
قال حاكم مصرف لبنان المركزي بالإنابة، وسيم منصوري، امس الخميس، بأن الخسائر الاقتصادية في بلاده الناتجة عن الحرب في المنطقة "تفوق المليار دولار".
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
9 مليار ريال إيرادات مديريات وادي حضرموت والصحراء للنصف الأول من 2017م
[17/07/2017 10:56]

سيئون ـ سبأنت

بلغ إجمالي الإيرادات المركزية والمحلية والمشتركة لمديريات الوادي والصحراء والموارد عبر البنك المركزي اليمني فرع سيئون للفترة من يناير حتى يونيو2017م مبلغ 9 مليار و387مليون و506 الف و470 ريال يمني .

وأوضح مدير عام الموارد المالية بالوادي والصحراء محمود عيظه بن شعبان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مقدار الموارد المركزية للنصف الاول من عام 2017م بلغت 9 مليار و133 مليون و409 ألف و642 ريال حيث حقق مكتب الجمارك منها 6 مليار و254مليون و284الف و33ريال أي ما نسبته 68 بالمائة ومكتب الضرائب 2 مليار و853 مليونو242 الف و982 ريال بنسبة 31 بالمائة أي ان اجمالي نسبة المكتبين من الايرادات المركزية حوالي 99 بالمائة ، وأما المبلغ المتبقي وهو 25مليون و882 ألف و627 ريال توزع بين مكاتب الهجرة والجوازات الذي حقق مبلغ 18 مليون و99 ألف و780ريال وهيئة الأراضي والمساحة والعدل والتربية والتعليم والتجارة والصناعة والمالية والشؤون الاجتماعية والصحة والسكان والأشغال العامة ونيابة الاستئناف.

وأشار بن شعبان الى أن مقدار الموارد المحلية للنصف الاول من عام2017م بلغت 145 مليون و442 الف و996 ريال أي بنسبة 106 بالمائة من ربط الموازنة التقديرية لعام 2017م وبنسبة 155 بالمائة من حجم الموارد المحققة بالمقابل للسنة الماضية 2016م .. فيما بلغت الموارد المشتركة 108 مليون و653 الف و831ريال أي بنسبة 65 بالمائة من ربط الموازنة لعام 2017م وبنسبة 188 بالمائة من الايرادات المحققة للفترة المقابلة من عام2016م.

كما أوضح أيضا أن مقدار ما تحصلت عليه المديريات من اجمالي قيمة الموارد المحلية كان لمديرية العبر الصدارة حيث حققت ما نسبته 45 بالمائة بمبلغ 66 مليون و51 الف و277 ريال تلتها مديرية سيئون بنسبة32 بالمائة بمبلغ 47 مليون و227 الف و387 ريال بعد ذلك مديرية تريم التي حققت ما نسبته10 بالمائة بمبلغ 14 مليون و286الف و355 ريال ثم مديرية القطن بنسبة 6بالمائة بمبلغ 9مليون و64 الف و72 ريال وشبام 3 بالمائة بمبلغ 5 ملايين و24 ألف 764 ريال وتقاسمت بقية المديريات النسبة المتبقية وهي 4 بالمائة.

منوها إلى أن الموارد المشتركة فقد حققت مديرية سيئون ما نسبته 87 بالمائة أي بمبلغ 94 مليون و440 الف و241 ريال فيما حققت مديرية تريم ما نسبته 6 بالمائة بمبلغ 6 مليون 676 الف و849 ريال ثم مديرية القطن بنسبة 5 بالمائة بمبلغ 5 مليون 814 الف و3 ريال وشبام ما نسبته 1 بالمائة بمبلغ 1 مليون 242 الف ريال وتقاسمت بقية المديريات ما نسبته 1 بالمائة .

وقد تطرق بن شعبان الى انه لم يتم عكس أي مبالغ من المنح لعام2017م والمتمثلة في حصص مديريات الوادي والصحراء من الدعم المركزي ومن الموارد العامة المشتركة ، وإنما تم في شهر مارس الماضي عكس حصص الموارد المشتركة عبر المحافظة للربع الأخير من عام 2016م بمبلغ وقدره 31 مليون و740 الف و601 ريال.

ودعا مدير عام الموارد المالية قيادات الأجهزة التنفيذية في الوحدات الادارية والمجالس المحلية وهيئاتها الإدارية وإدارات رقابة وتحصيل الموارد المالية بالمديريات بذل اقصى الجهود في سبيل رفع حصيلتها الايرادية خلال النصف الثاني من العام الحالي 2017م وتفعيل جميع المصادر والأوعية الايرادية الواردة بالقانون لكي تسهم هذه الموارد في تغذية حسابات المديريات و تتمكن من خلالها من تنفيذ مشاريعها وبرامجها الاستثمارية والتي يعود نفعها على المجتمع بشكل عام.




الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اليمن تشارك في المؤتمر التاسع لطريق تجارة الشاي في الصين
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
تواصل تنفيذ مشروع صيانة طريق الرحاب - كنديان (المرحلة 2) في عدن
الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل حوثية شمال مدينة تعز
تسليم 30 مسكنا للأيتام في سقطرى بدعم إماراتي
وكيل مأرب يبحث مع منظمة الإعانة الفرنسية تدخلاتها ومشاريعها الإنسانية القادمة بالمحافظة
وكيل حضرموت يوجه بتنفيذ حملة لإزالة بؤر البعوض الناقل للحميات
لجنة إدارة الحدث بوزارة الصحة تناقش الوضع الوبائي الراهن للإسهالات المائية الحادة
الأكثر قراءة
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا