رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن ومصر يبحثان تعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين
[16/07/2017 04:52]

القاهرة ـ سبأنت

بحث وزير الاعلام معمر الارياني اليوم مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري مكرم محمد أحمد اوجه التعاون الاعلامي المشترك بين البلدين.

وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا لدى القاهرة اكد الارياني على دور مصر العربي والقومي، مشيدا بالدور الكبير الذي تبذله مصر في مواجهة الارهاب والتطرف.

واشار الوزير الارياني الى ان لقاء وزراء الاعلام العرب بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي قبيل انعقاد اجتماعاتهم الدورية في دورتها ال48 كان لقاءً مهماً ، وكان فخامته حريصا أمن واستقرار اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وعلى استقرار وامن كافة الدول العربية، وان هذه المواقف تنم عن قيادة رشيدة وحريصه على المنطقة واستقرارها.

وخلال اللقاء استعرض وزير الاعلام المراحل المختلفة منذ تولي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مقاليد السلطة وحرصه على الحوار الوطني والذي شارك فيه كل ابناء اليمن بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية والثقافية والاجتماعية وصولاً الى مسودة الدستور الوطني والتوقيع عليه من قبل جميع الأطراف وحرصه على بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يضمن الحرية والعدالة والمساواة ، وكيف نقض الحوثيين هذه الاتفاقات واحتلوا العاصمة صنعاء ومن ثم بقية المحافظات.

كما أكد الوزير الارياني حرص ورغبة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر على الوصول الى السلام العادل والشامل الذي يضمن عدم تكرار الانقلاب، كما تطرق الى مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والامنية، مشيرا الى سعي الحكومة بقيادة الدكتور احمد عبيد بن دغر الحثيث الى اعادة الامن والاستقرار في مختلف المحافظات اليمنية، وما تبذله من جهود كبيرة رغم شحة الموارد والامكانيات، مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف من خلال وقوفها ومساندتها لليمن وما قدمته وتقدمه المملكة اليمن في مختلف المجالات ومنها الاعلام الرسمي والأهلي من اجل إيصال صوت الحكومة الشرعية الى العالم اجمع واستعرض وزير الاعلام واقع الصحافة والاعلام في اليمن، وما يتعرض الصحفيين من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وقتل وتشريد ، من قبل الانقلابيين الحوثيين.

وابدى الوزير الارياني رغبته قي تفعيل اوجه التعاون المشترك في جميع المجالات الاعلامية ومنها التاهيل والتدريب مع الجانب المصري للاستفادة من التجارب والخبرات المصرية في مختلف المجالات الفنية والابداعية والتقنية.

من جهته قال مكرم "ان الإعلام المصري حريص في مختلف تغطياته للفعاليات السياسية والإعلامية وفي برامجه المختلفة التأكيد على إستراتيجية الحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وأمنه وعلى دعم وتاييد الشرعية اليمنية"، واضاف ان مصر لديها قناعة كاملة لدور اليمن واهمية استقراره وسلامة اراضيه.

وابدى استعداده الكامل للتعاون مع الجانب اليمني في مختلف المجالات الإعلامية، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتاهيل في المجالات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة للاعلاميين اليمنيين لتفعيل التعاون في مجال الاعلامي والتبادل الاخباري والفضائي.

كما ادان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الانتهاكات التعسفية للانقلابيين الحوثيين تجاه استهداف الصحفيين والاعلاميين اليمنيين، مبديا استعداد مصر بذل اي جهود ممكنه للحيلولة دون استمرار هذه الانتهاكات.

حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي والملحق الاعلامي بسفارة بلادنا بالقاهرة بليغ المخلافي، ومن الجانب المصري الامين العام للمجلس الأعلى للاعلام


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي في وفاة الشيخ والعلامة عبد المجيد الزنداني
الماس يناقش مع القائم بأعمال السفارة الصينية دعم تنمية شبكة الطرق الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا