رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة: ازدياد المصابين بالكوليرا في تعز وتراجعها في محافظات
[13/07/2017 04:12]

عدن- سبأنت
ثمنت وزارة الصحة العامة والسكان التفاعل الكبير التي أبدته العديد من الجهات والمنظمات مع النداء الذي أطلقته الوزارة لمواجهة التحديات الصحية في اليمن .

وعبرت الوزارة عن شكرها وعرفانها لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف والاوتشا مشيرة إلى أن ذلك يجسد معاني الإخاء والإنسانية ويكشف عن الاهتمام الكبير الذي يوليه الأشقاء والأصدقاء لليمن.

وأعلنت الوزارة في تقريرها الأسبوعي عن متابعة ومكافحة الكوليرا عن تسجيل 297438 حالة اشتباه بجائحة الاسهالات المائية الحادة (الكوليرا)، خلال الفترة من تاريخ 27 ابريل - 10 يونيو 2017م.

وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور محمد السعدي في تقرير متابعة انتشار ومكافحة الكوليرا حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، أن إجمالي حالات الخروج والشفاء 294676 حالة، بينما إجمالي الحالات المؤكدة مخبريا لإصابتها بالكوليرا 637 حالة فقط، وعدد الوفيات 1713.
وأضاف " تراجعت عدد الحالات بشكل ملحوظ في محافظات "مأرب – شبوة - صعدة – المهرة – الجوف ".. بينما ظهرت حالات مخبرية مؤكدة لعدد 4 حالات في حضرموت ( سيئون ) وهي حالات قدمت من مناطق فيها الوباء في المحافظات الشمالية.

ولفت إلى أن الحالات المرضية تركزت في كل من صنعاء وعدن وتعز، حيث أظهرت مؤشر حالات الإسهال المائي الحاد والمؤكدة مخبريا في محافظة تعز ارتفاعا ملحوظا بعدد (290 حالة مؤكدة) وعدن (46 حالة مؤكدة).

وأوضح الى ان جائحة الكوليرا تراجعت في عدد من المحافظات على الرغم من ظروف الحرب وتعند مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في تسهيل مهام الفرق الطبية في المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتها.

وقال الناطق الرسمي، إن بعض التصريحات الخاصة باللقاحات وانتشار الوباء، مبالغ فيها وليست سليمة، مضيفا" إن نسبة الاستشفاء وصلت إلى 99 بالمائة، ما يعد مؤشرا ايجابيا لتراجع حدة المرض، فيما انخفضت نسبة الوفيات بمقدار 0,5 بالمائة، ما يشير إلى أن الخدمات الطبية المقدمة ذات تأثير كبير ساعد في تحسين العمل الطبي.

وأعلنت الوزارة عن استعدادها لاستقبال اللقاحات الخاصة بالكوليرا والقدرة على تنفيذ برامج اللقاحات بشكل مباشر، وذكرت أنها ناقشت مع مندوبي منظمة الصحة العالمية قضايا اللقاحات.

وذكرت وزارة الصحة إلى أنها وبالاتفاق مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من المانحين قررت البدء في عمليات الإصحاح البيئي.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
محافظ المهرة يؤكد اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الرياضي
محافظ ابين يفتتح ورشة العمل الخاصة بالحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر
البحسني يضع إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت
البحسني يطلع على جاهزية عدد من الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا