رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة برنامج المتكامل في إعداد أخصائي توحد بسئيون بمشاركة 15 متدربة
[04/10/2015 05:05]
سيئون-سبأنت

اختتمت اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت دورة البرنامج المتكامل في إعداد أخصائي توحد التي نظمتها جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت بتمويل من المهتمين بشئون أطفال التوحد من أهل الخير والبر والإحسان.

وتلقت في الدورة 15 متدربة على مدى 15يوما معارف ومفاهيم في أحدث معايير الجودة في برنامج تدريب وتأهيل أطفال التوحد وأساسيات التشخيص والتعامل مع أطفال التوحد والمشاكل السيكولوجية وعلاج المشاكل الحسية لوضع المفاهيم بشكلها الصحيح.

وأشاد مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحور حضرموت والمهره وشبوه محمد كرامه بجهود القائمين على جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت في إعطاء أولوية لبرامج التدريب والتأهيل ضمن خطط وبرامج الجمعية ...موكداً إستعداد صندوق المعاقين للمساهمة في دعم أنشطة وبرامج مركز رعاية أطفال التوحد بوادي حضرموت مستقبلا.

من جانبه أعرب أمين عام جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت عبد الله القفيل عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلتها مدربة الدورة لتمكين المتدربات من تحقيق تفاعلهن الايجابي من أجل تطبيق المعارف والمفاهيم التي تلقينها على أرض الواقع العملي خلال الفترة القادمة.

ودعا كافة الجهات والمهتمين و النشطاء في المجتمع المحلي الى إيلاء مزيد من الرعاية والاهتمام لهذه الشريحة وأسرهم وتمكينهم من التعامل السليم مع أطفال التوحد باعتباره إضطراب غير معروف الاسباب .

من جانبها أشادت مدربة الدورة الدكتورة فتحية مساعد يسر بالقدرات العالية التي تتمتع بها المتدربات والتي مكنتها من إيصال المعارف العلمية والمهارات الممكنة لقيامهن بإجراء عملية التشخيص والتقييم ووضع برنامج تربوي متكامل لقدرات واحتياجات كل طفل على حده
معتبرة ان هذه الدورة هي بمثابة خطوه في مشوار الالف ميل في سبيل خدمة أطفال التوحد في هذه المنطقة التي تأمل ان تشهد مزيد من الانشطة والبرامج المكثفة التي تساعد أسر أطفال التوحد على التعامل السليم والعلمي مع أطفالهم ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع .

وفي ختام الاحتفال الذي حضره مدير مركز تأهيل وتدريب المعاقين بسيئون محمد سالم باسعيدة ، ورئيس جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت نبيل عرفان بن صالح ، وعدد من أولياء أمور أطفال التوحد تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربات ومنحت الجمعية المدربة شهادة شكر وتقدير نظير جهودها في إنجاح الدورة .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا