رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تؤكد أهمية الدور الذي يقوم به الاعلام في المرحلة الراهنة
[10/07/2017 01:21]
القاهرة - سبأ نت

دعت جامعة الدول العربية اليوم، الى الوعي باهمية الدور الذي يقوم به الاعلام في المرحلة الراهنة محذرة من خطورة استغلال الجماعات الارهابية لمواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية هيفاء ابو غزالة لدى افتتاح اعمال الدورة العادية 89 للجنة الدائمة للاعلام العربي بمقر الجامعة العربية.

وقالت ابوغزالة ان الاعلام انتقل من كونه سلطة رابعة الى سلطة مؤثرة وأكثر تأثيرا في الشارع العربي خاصة في ظل وسائل الاتصال الجماهيرية.

وأضافت انه في ظل وجود تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي أصبح بإمكان كل مواطن عربي اختراع معلومة او نقلها سواء على (فيس بوك) او (تويتر).

واشارت الى جدول اعمال اللجنة الحافل بالوثائق المهمة بخاصة ما يتعلق بتحديث الاستراتيجية العربية الاعلامية ورؤية بعض الدول للتنمية المستدامة 2030 مؤكدة اهمية اجتماع اللجنة الدائمة في ظل مرحلة تشهد العديد من دول المنطقة نزاعات وصراعات مسلحة.

من جانبه قال رئيس اللجنة الدائمة للاعلام العربي الدكتور عبد المحسن الياس ان الاجتماع سيناقش 17 بندا تتعلق بتفعيل العمل الاعلامي العربي بما يتناسب مع تطلعات الدول العربية من جهة والتحديات التي تواجهها من جهة اخرى.

واعرب الياس عن الامل بان يساهم اعضاء اللجنة في الخروج بتوصيات ونتائج مهمة لرفعها للمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب المقرر غدا الثلاثاء ومجلس وزراء الاعلام المقرر بعد غد.

وأوضح ان التحديات التي تواجه الدول العربية تقتضي من الجميع تكثيف الجهود وتوحيد الصفوف من اجل ان يرقى العمل الاعلامي العربي المشترك لمستوى التحديات التي تواجهها دول المنطقة وبما يخدم المصالح العربية ويساهم في ترتيب المنظومة الاعلامية العربية.

وأشار الياس الى مناقشة اللجنة العديد من البنود وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الاٍرهاب والتنمية المستدامة 2030.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا