رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العفو الدولية تتهم الاتحاد الأوربي باتخاذ سياسات خاطئة حيال المهاجرين واللاجئين
[06/07/2017 10:26]
بروكسل - سبأ نت

قالت منظمة العفو الدولية ان ارتفاع عدد القتلى في وسط البحر المتوسط والانتهاكات المروعة التي يواجهها آلاف اللاجئين والمهاجرين في مراكز الاحتجاز الليبية مرتبطة بسياسات الاتحاد الاوربي الفاشلة.

جاء ذلك في تقرير اصدرته المنظمة الدولية اليوم، بعنوان (عاصفة كاملة: فشل السياسات الاوربية في وسط البحر الابيض المتوسط).

واوضحت ان "تنازل الحكومات الاوربية عن المسؤولية الكاملة عن البحث والانقاذ الى المنظمات غير الحكومية ادى الى اخفاقها في منع حوادث غرق اللاجئين والهاجرين وغض الطرف عن اساءة معاملتهم بما في ذلك التعذيب والاغتصاب".

وبينت المنظمة في تقريرها ان هناك ايضا مزاعم خطيرة عن تواطئ أفراد خفر السواحل الليبي مع المهربين اضافة الى اساءتهم معاملة المهاجرين.

ومن المقرر ان يجتمع وزراء العدل والداخلية بالاتحاد الاوربي في استونيا اليوم، لمناقشة مقترحات جديدة للتعامل مع ازمة الهجرة.

من جانبه اتهم مدير شؤون اوربا في منظمة العفو الدولية جون دالهويسن في بيان الدول الاوربية، بالسعى الى اقامة صفقات مع ليبيا لمنع وصول اللاجئين والمهاجرين الى سواحل ايطاليا "بدلا من العمل على انقاذ الارواح وتوفير الحماية لها".

واضاف ان "الدول الاوربية تخلت تدريجيا عن استراتيجية البحث والانقاذ التي كانت تقلل من معدل الوفيات في البحر والتي ادت الى غرق وترك الآلاف من اللاجئين والمهاجرين محاصرين في ليبيا".

واشار دالهويسن الى تعرض اولئك اللاجئين والمهاجرين الى "انتهاكات مروعة" حيث لا تتوفر معايير السلامة الاساسية في التقنيات التشغيلية لخفر السواحل الليبي .

وقال ان الاتحاد الاوربي يتعاون حاليا مع خفر السواحل الليبي لتدريبه دون وجود اطار او نظام مناسب للمساءلة من اجل رصد سلوكه وادائه.

واوضح ان الطريقة المستديمة والانسانية الوحيدة للحد من حوادث غرق اللاجئين والمهاجرين هي فتح المزيد من الطرق الآمنة والقانونية لهم للوصول الى اوربا.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا