اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي اعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
[21/05/2015 04:25]
الرياض-سبأ نت

التقي الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اعضاء اللجنة العامة والكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام وكرس اللقاء لبحث التطورات على الساحة الوطنية وفي المقدمة ذلك التصعيد الخطير من قبل مليشيات الانقلابيين الذي انتقل الى مرحلة اكثر خطورة عبر ممارسة الابادة الجماعية والمتمثلة بشن الحرب على كل ابناء الوطن في حالة هستيرية غير مسبوقة .

بالإضافة الى استمرار تلك المليشيات وحلفائها في استهداف و قتل المواطنين وتدمير منازلهم وممتلكاتهم في عموم محافظات الجمهورية ،وتدمير مقدرات الوطن، وبنيته التحتية بشكل كامل، وممنهج، لم يستتثني شيئا وكذا استمرار مليشيات الحوثي وصالح في تدمير الجيش والأمن اليمني وكافة البنى الاقتصادية والخدمية ومحاولة لفرض الانقلاب بقوة السلاح .

وخلال اللقاء اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ان اليمن يمر بمرحلة خطيرة تتطلب تكاتف جهود كل ابنائه وتحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الفردية والأنانية .

وقال :" لقد فرضت علينا تلك القوى الانقلابية طريقاً واحداً للتعامل معها بعد ان اغلقت كل النوافذ وتمادت في طغيانها وبغيـها واستمرت في وحشيتها وهمجيتها وعدوانها ، في مشهد انقلابي فاضح على كل العملية السياسية ، متناسية ان ان شعبنا اليمني ، شعب ابي عزيز كريم ، يأبى الذُل والهوان ويرفض الضيم والاستبداد والاضطهاد ، يعشق الحرية ويناضل من اجلها " .

وأضاف لقد قرر شعبنا ان يطوي صفحة ذلك الماضي الأسود وان يتجه لبناء دولة مدنية اتحادية حديثة ،وعلينا جميعا العمل من اجل تحقيق طموحات شعبنا وان تعود الدولة اليمنية الى موقعها الطبيعي ضمن الكيان العربي وتكون عضوا فاعلا في محيطها الاقليمي وفي الاسرة الدولية .

وأشار الى ان المؤتمر الشعبي العام حزب وطني وكبير ومتواجد على امتداد الساحة الوطنية ومن المؤكد انه سيقف مع قاعدته العريضة من ابناء الشعب اليمني وسيحافظ على دوره الايجابي في بناء مستقبل اليمن .. مؤكد ان حزب المؤتمر لن يسمح لبعض شخصيات قليلة ان تشطره عن شعبه وتمحى تاريخه النضالي الطويل .

جدد اعضاء اللجنة العامة والكتلة البرلمانية للمؤتمر تأكيدهم دعم الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ورفضهم لكل الاعمال
العدوانية التي تقوم بها مليشيات الحوثي وصالح .

وأكدوا ان المؤتمر الشعبي العام حزب مؤسسي له هيئاته التنظيمية ولا يمكن ان يرتهن لقرار او رغبة فرد وان قراراته يجب ان تصدر وفقا للنظام الداخلي واللوائح ،عن هيئاته التنظيمية بعيدا عن السيطرة والهيمنة على الحزب بالقوة .

ثمنوا جهود الرئيس عبدربه منصور هادي لإيقاف الانقلاب والانقلابيين وانقاذ اليمن واستعادة الدولة اليمنية ووقف حرب مليشيات الحوثي على ابناء الشعب اليمني واستعادة العملية السياسية التي يسهم فيها كل المكونات السياسية اليمنية على قاعدة الندية والتساوي في الحقوق والواجبات .


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا