انطلاق بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة بعد توقفها لعشرة أعوام
انطلقت، مساء اليوم، بمحافظة شبوة تصفيات بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة، التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم وفرعه بالمحافظة عقب توقفها لعشرة اعوام  على مستوى الجمهورية.
البرلمان العربي: الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يمثل انتصاراً للحقوق وعدالة للقضية
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " أن الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يمثل انتصاراً للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتأكيداً لعدالة القضية الفلسطينية، وانكشافًا للوجه القبيح لكيان الاحتلال، وإدراكًا لطبيعته العنصرية والإجرامية، التي لم يعرف التاريخ مثيلاً لها".
2 مليار دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن ومنطقة التجارة العربية في الربع الأول من العام الجاري
وصل حجم التبادل التجاري بين المملكة الاردنية الهاشمية، ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الربع الأول من العام الحالي، 1.966 مليار دينار، مقابل 1.797 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
جيرونا يتغلب على غرناطة بسباعية في الجولة الاخيرة من الدوري الاسباني
تغلب نادي جيرونا على غرناطة بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في عدن لمناقشة اوضاع الكهرباء
[21/05/2015 01:59]
عدن ــ سبأنت :

عقد اليوم بمحافظة عدن اجتماع لمناقشة اشكالية انقطاع التيار الكهربائى بشكل كلي على مديريات التواهي وكريتر وخورمكسر والمعلا منذ عدة اسابيع جراء اعتداء ميليشيات الحوثي و صالح على خطوط نقل الطاقة الكهربائية في محافظة عدن .

ووضع الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل محافظة عدن الاخ احمد سالم ربيع وحضور عدد من المسؤولين في المحافظة ومؤسسة الكهرياء المعالجات والحلول لمشكلة ارتفاع معدلات انقطاع التيار الكهربائى .

وفي اللقاء أكد الأخ الوكيل أحمد سالمين على أهمية الإسراع في إيجاد المعالجات اللازمة لإعادة إمدادات الكهرباء في الأحياء التي تعاني من الانقطاع الكلي لها وكذا التغلب على العجز في الطاقة التوليدية لا سيما مع دخول فصل الصيف وازدياد الطلب على الطاقة الكهربائية مع تحديد الاحتياجات المطلوبة بشكل عاجل وسريع .

وفي اللقاء أوضح مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن الأخ خليل عبدالملك أن أضراراً فادحة أصابت شبكات النقل ومحطات التوزيع جراء تعرضها للقصف بالمدفعية والكاتيوشا مما أدى إلى خروج محطات حجيف وشاهيناز وخورمكسر عن الخدمة.

واشار إلى أن إجمالي الطاقة المنتجة حاليا لا تزيد عن 127 ميجاوات ، حيث تنتج محطة الحسوة 60 ميجاوات ومحطة المنصورة 67 ميجاوات والطاقة المنتجة من هاتين المنطقتين تمون مناطق البريقة ومدينة الشعب والشيخ عثمان والمنصورة والممدارة وجزء من محافظة لحج ،وهناك عجز في تغطية المناطق المذكورة جراء الطلب المرتفع للطاقة الذي يصل إلى 220 ميجاوات والعجز يصل إلى نحو 94 ميجاوات وعند هبوط التوليد في محطة الحسوة كما هو الحال في هذه الأيام يرتفع العجز إلى 120 ميجاوات .

وأكد مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن على ضرورة العمل وبشكل سريع على توفير الوقود والزيوت وقطع الغيار لمحطات التوليد وشبكات التوزيع .

ورفع الاجتماع إلى الحكومة بضرورة استيراد وبصورة عاجلة 8 وحدات توليد توربينية بقدرة 25 ميجاوات لكل وحدة كحل سريع لتوفير الطاقة في عدن في حدودها الدنيا بما في تلك المناطق المتضررة جراء عدوان مليشيات الحوثي وصالح .


اللواء الزبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني وعملية السلام
اللواء الزُبيدي يشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في انتشال الوضع الاقتصادي والخدمي
العرادة يفتتح المؤتمر الطبي الأول ويعلن عن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب
استشهاد وإصابة 4 مدنيين بانفجار لغم حوثي غربي تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الاردن بذكرى استقلال بلده الشقيق
وزارتا الاوقاف والنقل تحملان المليشيات الحوثية عرقلة سفر الحجاج جواً من صنعاء
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال ارتيريا
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الكوري بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
منظمة العفو الدولية تطالب مليشيات الحوثي بسرعة الإفراج عن خمسة من البهائيين
اليمن يرحب بقرار حكومة استراليا تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا