رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اجتماعاً عسكرياً موسعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ورؤساء هيئات، ودوائر وزارة الدفاع، وعدداً من قادة المناطق العسكرية والقيادات الأمنية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
تراجع صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان للمرة السادسة بنسبة 22 بالمائة
تراجعت صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان للمرة السادسة على التوالي في شهر مارس الماضي بنسبة 22 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 5.11 مليون برميل او (165 ألف برميل يوميا).
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن
[16/06/2017 01:20]
الرياض-سبأنت

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ،اليوم ،رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة أنطونيا كالفو-بيورتا.

جرى خلال اللقاء ،بحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.

ورحب نائب رئيس الجمهورية برئيسة البعثة الأوربية..مثمناً دعم دول الاتحاد الأوروبي للشرعية وما يربط اليمن مع الاتحاد من علاقات متينة انعكست على دعمها المستمر لليمن في مجال الأمن والاقتصاد والتنمية والإغاثة.

وتطرق نائب الرئيس خلال اللقاء إلى المستجدات السياسية والجهود التي تبذلها الحكومة في تطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار واستكمال عملية التحرير ومحاربة الإرهاب..منوهاً إلى معاناة اليمنيين جراء انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة واحتلال مؤسسات الدولة ونهب رواتب الموظفين وممارسة تلك الميليشيات للعديد من الانتهاكات من قتل واختطاف وتدمير.

وادان نائب الرئيس حوادث اعتداء ميليشيا الانقلاب على السفينة الإماراتية المحملة بالمساعدات بالمساعدات الطبية وتفجير شحنات الإغاثة التابعة لمركز الملك سلمان..معتبراً إياها اعمالاً إرهابية تكشف مدى إمعان ميلشيا الانقلاب في تهديد الملاحة الدولية ومضاعفة معاناة اليمنيين من خلال استهداف الممرات المائية ومنع وصول المساعدات، علاوة على حادثة اعتدائهم على المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ التي كشفت زيف ادعاءاتهم حول السلام وتمسك الانقلابيين بخيار سفك الدماء وإزهاق أرواح اليمنيين.

وشدد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على الانقلابيين المدعومين من إيران والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن ومنها القرار 2216 بما يحقق الاستقرار المحلي والإقليمي والدولي ويلبي مطالب أبناء الشعب اليمني في بناء دولة اتحادية آمنة مستقرة.

من جانبها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي دعم دول الاتحاد لليمن وللشرعية واستعدادها تعزيز مجالات التعاون الثنائي ومنها علاقات التعاون في مجال مكافحة الإرهاب..منوهة إلى حرص الاتحاد الأوروبي على وصول المساعدات الإنسانية ورفع المعاناة عن ابناء اليمن وتحقيق الاستقرار الدائم.


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا