استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الجامعة العربية يحذر من التغلغل الإسرائيلي في القارة الإفريقية
[12/06/2017 08:42]
القاهرة - سبأ نت

حذر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين من خطورة تنامي التغلغل الاسرائيلي في القارة الأفريقية على حساب القضية الفلسطينية العادلة.

جاء ذلك في قرار أصدره المجلس في ختام اجتماعه غير العادي والذي عقد بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث سبل التصدي للتغلغل الاسرائيلي في القارة الأفريقية.

وحث مجلس الجامعة الدول الأفريقية على عدم المشاركة في أي مؤتمرات أفريقية - اسرائيلية "الهدف الاسرائيلي منها ادامة الاحتلال وفك عزلته والالتفاف على التزامات اسرائيل للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

ودعا المجلس جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي للحفاظ على المواقف الأفريقية التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية التي تعبر عنها القرارات والاعلانات التي تصدر بشكل دوري عن مؤتمرات القمم الأفريقية والعربية - الأفريقية بشأن دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وأكد المجلس الارتباط الوثيق والعلاقات التاريخية التي توطنت بين دول وشعوب وحركات التحرر الأفريقية مع القضية الفلسطينية على مدار عقود طويلة من الزمن والتي أسست على القيم المشتركة الثابتة في النضال لمكافحة الاستعمار والاضطهاد والفصل والتمييز العنصري.

وأوضح في هذا الاطار أن هذه القيم "تعد مناقضة لممارسات وسياسات الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي التي تنتهك حقوق الانسان الفلسطيني في أرضه وممتلكاته ومقدساته".

وشدد المجلس على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي للتصدي لترشيح اسرائيل لعضوية مجلس الأمن (2019 و2020) وتسريع وتيرة تنفيذ الخطة التي أعدتها الأمانة العامة في هذا الشأن.

كما أكد أهمية التنسيق بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ومنظمة التعاون الاسلامي لانشاء آلية تنسيق مشتركة لمتابعة جميع مجالات دعم القضية الفلسطينية ومتابعة تصويت الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي لصالح قرارات دولة فلسطين في المحافل الدولية.

ودعا البرلمانات العربية والبرلمان العربي ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الانسان العربية الى الاستمرار في التواصل مع نظرائها بالقارة الأفريقية لتعزيز التعاون لدعم القضية الفلسطينية واحباط التحركات الاسرائيلية ضدها.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا