وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع السفير الروسي تقديم مساعدات اغاثية لليمن
[12/06/2017 05:12]
الرياض-سبأنت

ناقش وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح خلال لقائه،اليوم، مع السفير الدروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكن تقديم مساعدات اغاثية لبلادنا من دولة روسيا الاتحادية.

وثمن فتح بما قدمته روسيا من مساعدات اغاثية والتي ستصل الى اليمن خلال الايام القادمة..مؤكداً ان الحكومة اليمنية تقدر عالياً هذه الجهود وترحب بكافة المساعدات الاغاثية والمعونات التي تقدمها الدول للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلد.

وأكد فتح ان اللجنة العليا للاغاثه تقوم بالتنسيق مع كافة المانحين لتقديم مساعدات اغاثية وتنموية لليمن..مشيراً الى ان كافة هذه الجهود ستعمل على تحسين الوضع الانساني لابناء الشعب اليمني،وان المساعدات الاغاثية المقدمة لليمن من روسيا تأتي في اطار الصداقة المتينة التي تربط البلدين.

وثمن فتح الدور الروسي في دعم الشرعية اليمنية، ووقوفهم مع الشعب اليمني في كافة المجالات..مشيراً الى ان كل هذه جهود ومواقف روسيا الاتحادية الى جانب اليمن اليمن محل تقدير واحترام من جانب الحكومة اليمنية.

وقال وزير الادارة المحلية"ان الأوضاع الانسانية في اليمني بحاجة الى تظافر كافة الجهود الدولية لتقديم مزيداً من المنح الاغاثية والانسانية للشعب اليمني خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشيها ابناء الشعب اليمني جراء الحرب الظالمة التي تقودها مليشيا الحوثي وصالح بحق اليمنيين".

واضاف"ان المليشيا الانقلابية مازالت مستمره في اختراق المواثيق والمعاهدات الدولية بقيامها بفرض حصار خانق على المحافظات وقصف الاحياء السكنية وتهجير الامنيين في منازلهم بقوة السلاح".

وطالب فتح المجتمع الدولي بممارسة كافة الضغوطات القوية والحازمة لردع هذه الاعمال ووقف الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا بحق ابناء الشعب اليمني، والالتزام بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه عبر السفير الروسي عن سعادته بهذا اللقاء..مثمناً دور الحكومة اليمنية في العمل على تحسين الوضع الانساني للشعب اليمني.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا