رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع السفير الصيني العلاقات الثنائية وسبل تطويرها
[08/06/2017 05:01]
الرياض-سبأنت

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم الخميس ،مع سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى اليمن السفير تيان تشي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها لتحقيق المصالح المشتركة.

كما جرى مناقشة الإجراءات والخطوات لتنفيذ مأتم الاتفاق عليه بين بين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مع نظيره وزير الخارجية الصيني خلال لقائهما العام الماضي بشان اعفاء اليمن من الديون .

كما ناقش وزير الخارجية مع السفير تيان شي اخر المستجدات على الساحة اليمنية والعربية واطلعه على موافقة الحكومة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على المقترح الذي تقدم به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بشان الانسحاب من الحديدة والية تحصيل الموارد وصرف المرتبات وهو ما يعكس حرص الحكومة وجديتها في بذل كافة السبل من اجل تحقيق السلام وتجنب إراقه الدماء وتخفيف معاناة الشعب اليمني..مشيراً الى ان تحالف الانقلاب امعن في رفض كل الخيارات التي يمكنها ان تساهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني وتؤدي الى التوصل الى سلام مستدام وعادل .

واعرب الوزير المخلافي عن شكر الحكومة اليمنية للحكومة الصينية لدعمها المستمر للشعب اليمني، واطلعه الى حاجة اليمن العاجلة الى دعم إضافي من حكومة الصين في المجال الطبي لمكافحة وباء الكوليرا واستكمال تعهدات جنيف في مجال الاستجابة الإنسانية.

من جانبه ابلغ السفير الصيني تيان تشي وزير الخارجية بان الحكومة الصينية بالتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة اليمنية قد أرسلت مساعدات طبية الى اليمن، ويتم الاعداد لشحنة مساعدات غذائية أخرى، وسيتم ارسالها في القريب العاجل إضافة إلى ان الحكومة الصينية في صدد ارسال مساعدات طبية إضافية الى اليمن لمكافحة وباء الكوليرا.

و أكد السفير تيان تشي على موقف حكومة بلاده الثابت لدعم القيادة والحكومة اليمنية والحث للوصول الى حل سياسي عبر المشاورات لانهاء الازمة وفق المرجعيات الثلاث والمرتكزات التي قامت عليها..مجدداً رغبه بلاده في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة وانه سيشجع الشركات الصينية في المساهمة في اعمار اليمن .

حضر الاجتماع مسؤول ملف اسيا بمكتب وزير الخارجية ريدان حسين خلب.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا