اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ولد الشيخ : مؤتمر الرياض شكل خطوة مهمة لترسيخ شرعية المؤسسات اليمنية
[20/05/2015 06:43]
القاهرة-سبأنت
أكد المبعوث الاممي الخاص الي اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد ان مؤتمر الرياض شكل خطوة مهمة لترسيخ شرعية المؤسسات اليمنية المنتخبة .

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم بالقاهر المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ،ونائب الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي ، قال ان أي حل للأزمة في اليمن سيقوم على ثلاث ركائز اساسية هي: المبادرة الخليجية وآليتها تنفيذها ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات مجلس الامن الدولي خاصة 2216 .

واشار ولد الشيخ ان تلك الركائز الثلاث هي الاطار العام العام الذي سنعمل عليه في الامم المتحدة وستركز عليه مختلف الاطراف السياسية اليمنية .

وشدد على ضرورة تنفيذ قرارات الامم المتحدة بشأن اليمن خاصة قرارات مجلس الامن لتكون واقعا على الارض وان يجلس اليمنيون معا لنجد انجع الطرق لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني .

وأوضح المبعوث الأممي انه منذ تعيينه في هذا المنصب وصدور قرار مجلس الامن جاء في اطار البحث عن حل سلمي للازمة اليمنية .

وقال : لقد رحبنا بكل الجهود الرامية لهذا الهدف بما فيها مؤتمر الرياض الاخير ، كما اجرينا مشاورات مع مختلف الاطراف اليمنية في الداخل والخارج ، وقمت بزيارة الى صنعاء بهدف مشاركة كافة الاطراف في اجتماع شامل من اجل التوصل الى حل سياسي .

واضاف ان زيارتي للجامعة العربية جاءت من اجل التشاور ونحن في الامم المتحدة نقدر الدور الذي تقوم به الجامعة العربية من اجل تحقيق الاستقرار في المنطقة ،وقد تطرقنا للقضايا الانسانية خاصة وان الازمة اليمنية في وضع صعب خاصة الوضع الانساني للشعب اليمني.

من جانبه اكد نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي حرص الجامعة العربية على دعم وإنجاح مهمة المبعوث الأممي الجديد الى اليمن ، مشيرا ان الجامعة العربية تعمل مع الامم المتحدة باعتبارها المنظمة الام التي تنضوي تحتها كل المنظمات الاقليمية.

وقال بن حلي ان ولد الشيخ اطلع الجامعة العربية على التحضيرات الخاصة بلقاء "جنيف" ودور الجامعة العربية وغيرها من المنظمات الاقليمية لدعم هذا اللقاء باعتبار ان اليمن بلد عربي وأزمته ازمة عربية من الدرجة الاولى ، ونحن معنيون مباشرة بهذه القضية بهدف ايجاد حل وتسوية ترضي اليمنيين وتعيد الامن والاستقرار الى ربوعه


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا