رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء فعاليات المطلع السنوي للالعاب الشعبية بسيئون
[24/09/2015 02:28]
سيئون-سبأنت

بدأت اليوم الخميس العاشر من ذي الحجة فعاليات المطلع السنوي للعام 2015م لحافة السحيل للالعاب الشعبية بسيئون تحت شعار " ابشروا بالخير " المتزامنة مع فعاليات القرية التراثية التي تقيمها لجنة اهلية بحي السحيل للعام الرابع على التوالي .

وتضمن برنامج فعاليات المطلع التي تمتد على مدى ثمانية ايام العديد من الانشطة لإحياء الرقصات الشعبية وإبراز الموروث الثقافي الزاخر للعديد من مناطق وادي حضرموت عامه وحي السحيل بمدينة سيئون بشكل خاص ،فضلا عن إحياء عادات وتقاليد خاصة بأعيان ووجهاء الحي تعوّد أهالي الحي إقامتها في مثل هذه المناسبة من كل عام .

ويشمل برنامج المطلع أيضا اقامة قرية تراثية تشمل معارض شعبية لمعروضات من ملبوسات وأدوات منزلية تقليدية وعملات نقدية قديمة وعرض السيارات الكلاسيكية القديمة اضافة الى عرض فيلم وثائقي عن حافة السحيل ومسرحية هادفة ، وندوة ثقافية بعنوان السحيل تراث وأصاله وعرض أوبريت بعنوان " ابشروا بالخير " فضلا عن إقامة مهرجان الالعاب الشعبية الشبواني المعروف بـ " المطلع السنوي " بمشاركة إحدى عشر عِدَّه من عِدَدْ الحَويف من مناطق وادي حضرموت ومشاركة ثمانية شعراء شعبيين في ليلة سمر للدان والشعر الشعبي التي يتخللها هذا المهرجان .

كما يشمل برنامج المطلع فعاليات رياضية وثقافية وفنية للقطاع النسائي وللرجال وغيرها من الفعاليات الأخرى التي تسهم في تعزيز أواصر النسيج الاجتماعي بين ابناء الحويف والمناطق المتعددة في وادي حضرموت .


رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
شركة اليمنية تعلن بدء سريان تخفيض أسعار تذاكر الطيران
تعز تحتفي بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بإطلاق الالعاب النارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات لمناقشة تنسيق الإجراءات لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا