رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف اليمني يدين قصف المليشيا للمدنيين والتجمعات السكنية بتعز
[23/09/2015 09:09]
صنعاء-سبأنت

دان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (YCMHRV) استمرار مليشيا الحوثي والقوات العسكرية الموالية لصالح في القصف المباشر للتجمعات السكنية في محافظة تعز والمكتظة بالمدنيين, واصفا إياها بالجريمة البشعة واللاانسانية.

وقال في بيان له "ان المليشيا تقصف الأسواق التي تشهد ازدحاما كبيرا هذه الأيام مع حلول عيد الأضحى المبارك والكائنة في منطقة المسبح جوار مستشفى التعاون وجوار فرزة ديلوكس وسوق القات باتجاه المسبح الأسفل"

وأضاف " أطلقت المليشيا مدفعياتهم المتمركزة بجبل الدفاع الجوي بالحوبان ومقر اللواء 22 حرس جمهوري سابقا وتباب السلال اكثر من احدى عشر قذيفة في الاماكن سالفة الذكر ، وقعت إحداها في مركز تسوق نسائي ثم هرع الناس للإسعاف بعد ذلك بدقيقتين سقطت القذيفة الثانية والثالثة بنفس المحل، ونتج عن ذلك القصف المباشر مقتل ثلاث نساء وشخصين آخرين وإصابة أكثر من عشرين شخصا بينهم خمسة في حالة صحية حرجة".

واكد ان قصف الدبابات والمدافع المتمركزة في جامعة تعز حبيل سلمان والدفاع الجوي بالحصب ايضا طال أحياء عديدة منها الدمغة وثعبات وجبل وصبر, وشهدت مناطق الدحي وصينه والمرور قصفا عنيفا كما تم قطع خطوط التواصل بين غرب المدينة ووسطها نهائيا, وتم منع إدخال المواد الغذائية إلى المدينة وإيقاف حركة التنقلات خصوصا في مفرق شرعب ثم بير باشا والدحي وصينه وصولا إلى وسط المدينة لزيادة معاناة المدنيين .

كما اكد التحالف ان هذه الميليشيات تعمل على منع وصول المواد الغذائية والأدوية إلى قلب المدينة وتستهدف كل الطواقم الطبية والاغاثية بشكل متعمد.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الاقليمية والدولية الى ادانة استهداف المدنيين والاسواق و الاحياء السكنية و الاستخدام المفرط للقوة من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح والضغط لوقف الانتهاكات التي تطال المدنيين في مدينة تعز.

وتشهد محافظة تعز قصفا متواصلا منذ منتصف ابريل الماضي يسقط بسببه مابين 2-4 مدنيين يوميا.


رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
شركة اليمنية تعلن بدء سريان تخفيض أسعار تذاكر الطيران
تعز تحتفي بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بإطلاق الالعاب النارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات لمناقشة تنسيق الإجراءات لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا