اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل الرئيس السوداني وامير منطقة الرياض
[20/05/2015 04:00]
الرياض-سبأنت
إستقبل الاخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم في مقر إقامته المؤقته بالعاصمة الرياض فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان ومعه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة الرياض.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات بما يعزز المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين .

كما ناقش خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع على الساحتين الاقليمة والدولية واخر التطوارت والاحداث على الساحة اليمنية وماقامت به المليشيات الحوثية وانصار صالح من انقلاب على الشرعية الدستورية ،وممارستها لاعمال العنف وقتل الابرياء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة .

واشاد الاخ رئيس الجمهورية بمواقف جمهورية السودان الشقيقة التي قامت بها مؤخراً من خلال مشاركتها في عملية عاصفة الحزم الى جوار دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية في سبيل نصرة الشعب اليمني وإعادة الشرعية والاستقرار والأمن لليمن بعد أن حاولت العصابات المجرمة سلبها من اليمنيين.

واضاف الاخ الرئيس ان الشعب اليمني سيظل دوماً يتذكر مثل هذه المواقف الاخوية الشجاعة التي وقفت الى جانب اليمن في احلك ظروفه التي يمر بها جراء الانقلاب على شرعيته .

واشار رغم ماتعانيه اليمن من مصاعب ومتاعب الا إن العملية السياسية تسير الى الامام بجهود الخيرين من ابناء الوطن الشرفاء ، ووقوف الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسها المملكة العربية السعودية ، بالاضافة لوقوف الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي .

واكد ان مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية ومؤتمر الرياض هو الكفيل الوحيد لخروج اليمن من وضعه الراهن الى وضع امن ومستقر .

من جابنه هنأ الرئيس السوداني عمر البشير فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بنجاح مؤتمر الرياض الذي مثل محطة هامة للعملية السياسية اليمنية وأظهر وقوف كل اليمنيين الى جانب الشرعية الدستورية.

واكد البشير وقوف السودان الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ،ووحدة وامن واستقرار اليمن، كما اكد استعداد السودان لتقديم كل أوجه العون والدعم لليمن وشعبها.



اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
المجلس الاعلى للطاقة يناقش عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا