رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يشكل ثلاث لجان أمنية وعسكرية وصحية في عدن
[23/09/2015 03:10]
عدن-سبأنت

ناقش مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح خلال اجتماعه مساء أمس عدد من الملفات أبرزها الملف الأمني والعسكري حيث تم تشكيل لجنة خاصة أمنية تتولى تنظيم التحاق أبناء المقاومة في مراكز الشرطة ووضع الآلية المناسبة والمعايير المطلوبة لذلك.

وسيتم استيعاب 800 شخص من المقاومة في الأمن العام لكل مديريات محافظة عدن كمرحلة أولى ، ومتابعة افتتاح مراكز الشرطة في مديريات المحافظة الجاري العمل في تنفيذها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي ، وفي الجانب العسكري تتولى اللجنة استكمال فتح المعسكرات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والية استيعاب الشباب فيها .

وفيما يتعلق بالملف الصحي تحدث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم عن الترتيبات الخاصة باستكمال علاج الجرحى داخل المدينة في عدد من المستشفيات والمرافق التي تم استئناف العمل فيها وكذا تنسيق سفر الحالات الحرجة إلى الخارج وفقا للتقرير الطبي المقدم إلى اللجنة الصحية.

وناقش المجلس ملف المشتقات النفطية حيث تحدث وزير النفط والمعادن على أن المشكلة الإدارية سيتم حلها في القريب العاجل...مؤكدا توفر المشتقات النفطية في خزانات مصافي عدن وسيتم العمل على توزيعها في المحطات ووضع حدا لغيابها عن السوق المحلية من خلال إستراتجية واضحة تنهي معاناة المواطن المتكررة في ذلك الجانب .

واستمع المجلس إلى تقرير عن ملف الإعمار قدمه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي والذي أكد من خلاله بأن العمل والتواصل مستمر مع عدد من الصناديق التنموية وسيتم الاجتماع قبل عيد الأضحى بمكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق الأشغال العامة لاستكمال المخططات الخاصة بإعادة الإعمار والتأهيل والبدء بالعمل عقب إجازة عيد الأضحى.

وتم في الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات أبرزها اللقاءات المتواصلة التي يعقدها نائب رئيس الجمهورية مع القطاعات الحكومية والشخصيات الاجتماعية في عدن والعمل المتواصل للوصول إلى كافة شرائح المجتمع للنهوض مجددا بالمدينة والاستمرار في إعادة تطبيع الحياة فيها والوقوف على أهم التحديات التي تواجهها بعد تعرض العديد من المنشآت والمباني السكنية للدمار جراء الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على عدن وعدد من المحافظات .

واختتم المجلس اجتماعه بتقديم التهنئة لكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تعافى الوطن من كل الأزمات والحروب التي يشهدها وأن تعود الحياة إلى أفضل مما كانت عليه.


رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
شركة اليمنية تعلن بدء سريان تخفيض أسعار تذاكر الطيران
تعز تحتفي بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بإطلاق الالعاب النارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات لمناقشة تنسيق الإجراءات لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا