فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قمة تاورمينا تستأنف أعمالها اليوم بمشاركة زعماء أفارقة
[27/05/2017 11:47]
روما - سبأ نت

استأنفت قمة تاورمينا لزعماء دول (جي7) اعمالها صباح اليوم، بمشاركة زعماء أفارقة، وقادة المنظمات والمؤسسات الدولية في جلسة مفتوحة تركز على التنمية الاقتصادية، وبناء شراكة مع القارة الأفريقية.

وانضم الى اعمال اليوم الثاني والأخير للقمة بفندق (سان دومينيكو) في تاورمينا قادة ست دول ضيوف هي تونس ونيجيريا والنيجر واثيوبيا وكينيا وغينيا (الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي) الى جانب الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ورؤساء صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد والبنك الدولي جيم يونغ كيم ومنظمة التعاون والتنمية أنجيل غوريا.

من جانبه قال رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني في كلمته الترحيبية التي افتتح بها جلسة (التواصل الخارجي) ان "القمة قررت وضع أفريقيا في مركز التواصل الخارجي لقمة (جي 7) هذا العام" مشيرا الى ان "اختيار الاجتماع في تاورمينا وجزيرة صقلية في قلب المتوسط قرب القارة ينم عن مدى اهمية العلاقات مع افريقيا".

واضاف ان "النقاشات مع افريقيا اليوم سوف تتركز على الحاجة لقيام شراكة في كافة المجالات بين مجموعة السبع والمنظمات الدولية والبلدان الأفريقية بهدف دفع الابتكار وتنمية رأس المال البشري".

واوضح جينتيلوني ان قمة العشرين (جي 20) المقبلة في ألمانيا ستمضي على ضوء المسار الذي يبدأ هنا اليوم بإيلاء اهتمام خاص لأفريقيا لاسيما جذب الاستثمارات إليها باعتبار اجندة عام 2063 الأفريقية تمثل فصلا اساسيا بالنسبة للقارة.

ومن المقرر ان يعقد زعماء الدول السبع الصناعية الولايات المتحدة وايطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا واليابان وكندا مؤتمرا صحفيا عقب اختتام اعمال القمة عصر اليوم باستثناء الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي ألغى بشكل مفاجئ مؤتمره الصحفي على خلفية تطورات (روسياغيت) في بلاده والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي قررت عدم لقاء الصحفيين.


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا