‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دماج ومارم يبحثان مع وزير الاثار المصري سبل التعاون بين البلدين في مجال الأثار
[23/05/2017 09:55]
القاهرة-سبأنت

بحث وزير الثقافة مروان دماج وسفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم ،مع وزير الأثار المصري الدكتور خالد العناني سبل التعاون بين البلدين في مجال الأثار والحفاظ عليها،وضرورة إيجاد برتوكول تعاون بين البلدين في مجال الأثار، ومشاركة اليمن في المؤتمر العام الثالث للاثار العربي والذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة نهاية العام الجاري.

واكد دماج ومارم ،على ضرورة إنجاز مشروع البرتوكول في أقرب وقت ممكن على أن يتضمن تبادل الخبرات في مجال المتاحف وطرق صيانة وترميم الأثار وكذلك حفظ المخطوطات وقيام الجانب المصري بتأهيل وتدريب الكوادر اليمنية في هذا المجال.

وأشار الوزير دماج والسفير مارم الى آلية استعادة اليمن لـ 13 قطعة معدنية أثرية ضبتها مؤخرا السلطات المصرية في مطار القاهرة بعد محاولة بعض سماسرة الإثار إدخالها لمصر استعدادا لتهريبها لدول أوروبية..مبدياً الوزير المصري استعداد بلاده الكامل لإعادة تلك القطع المضبوطة.

كما أبدى الوزير المصري استعداد بلاده لتقديم الخبرات المصرية وتدريب كادر يمني مختص بمتابعة ورصد الأثار اليمنية في المعارض والمزادات الدولية وأساليب المطالبة بها واستعادتها.

وعبر دماج ومارم عن شكر اليمن العميق للحكومة المصرية وللوزير العناني وسلطات أمن المطار وهيئة المنافذ المصرية لحرصهم على منع تهريب تلك الأثار وحفظها وضمان سلامتها وقيامهم على الفور بإبلاغ سفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة ممثلة بالمركز الثقافي اليمني.

حضر اللقاء من جانب اليمن مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة السيد ، ومن الجانب المصري رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية أحمد الراوي رضوان ، و المشرف العام على الإدارة العامة للأثار المستردة شعبان عبد الجواد.


رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع القوى والمكونات السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات
محافظ لحج يدشن دورات تدريبية فنية بمديريتي تُبَن و رأس العارة
تخرج 107 طالباً وطالبة من كلية المجتمع في لحج
السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي الارهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية
شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا