رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المؤتمر الشعبي المؤيد للشرعية يهنئ الشعب بالعيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو
[22/05/2017 03:29]
عدن ـ سبأنت

هنأت قيادة المؤتمر الشعبي العام المؤيدة للشرعية الدستورية الشعب اليمني وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، بالعيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو الذي يقع على عاتق فخامته إعادة بناء الدولة اليمنية الحديثة على أسس عصرية وفق مخرجات الحوار الوطني بإعتبارها المكسب السياسي والوطني العظيم لكل أبناء اليمن.

وجاء في البرقية التي رفعتها لفخامته " إن ذكرى إعادة المجد العربي يوم الثاني والعشرين من مايو المجيد والتحام الهوية اليمنية في وطن واحد يضعنا أمام مسؤوليات جسيمة تلزمنا الاصطفاف خلف قيادتنا الوطنية الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية وتدعونا أكثر إلى نبذ كل الدعوات المناطقية والشطرية والمذهبية التي تهدد كيان الدولة الوطنية وتؤجج لصراعات وأزمات وحروب لا تنتهي ".

وأشارت البرقية الى معاناة اليمنيون بسبب الانقلاب الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الإرهاب الحوثي على الدولة والمجتمع ، ولأسباب أخرى أهمها تعدد اشكال الفساد والصراع الذي لن ينتهي إلا بتنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية والقرارات الأممية وعلى رأسها القرار ٢٢١٦، ومخرجات الحوار الوطني التي قدمت مفاهيمًا جديدة تآلف عليها اليمنيون في حوارهم التاريخي بالعاصمة صنعاء ، إلا أن المتمردين كانوا يعدون العدة لإجهاض ذلك المشروع الوطني العملاق الكفيل بحل مشاكل اليمن وإنهاء دورات صراعه التي تعيد انتاج نفسها بصورة أكثر دموية وعنفًا .

وأضافت البرقية " إننا في المؤتمر الشعبي العام نؤكد دومًا على أن اليمن الجديد بحاجة إلى إيمان مختلف القوى والجهات بمخرجات الحوار الوطني وتطبيقها بصورة كاملة لضمان أمن واستقرار ومستقبل اليمن وابناءه الذين انهكتهم الصراعات المتهورة وغير المسؤولة " .

كما اعربوا عن جزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي عهده وللحكومة والشعب السعودي الشقيق ، وللأخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والتحالف العربي على مساندتهم التاريخية لأبناء اليمن وقيادته الشرعية في استعادة دولتهم من قبضة المتمردين الإرهابيين ، ودعمهم الأخوي لقرار اليمنيين قيادة وشعبًا في الرفض المطلق للهيمنة الايرانية التي تقدم الدعم السياسي والاعلامي والعسكري للمتمردين الحوثيين وتقويضها للحلول السلمية في اليمن بهدف السيطرة على مقدرات الشعب اليمني في إطار المشروع التوسعي لولاية الفقية.





رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا