نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي
[20/05/2017 08:14]

الرياض ـ سبأنت :
استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بمكتبه في السفارة اليمنية في الرياض مساعد وزير الخارجية الأمريكي ستيوارت جونز .

وجرى خلال اللقاء استعراض قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وقد عبر الوزير المخلافي عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الإنساني المقدم لبلادنا من الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الدعم السياسي للشرعية والحكومة اليمنية .

كما ثمن جهود الولايات المتحدة في إنجاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في جنيف الشهر الماضي ، كما عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن تفاؤل الحكومة اليمنية بالموقف القوي والواضح للإدارة الأمريكية الجديدة الرافض للتدخلات الإيرانية في اليمن والداعم لجهود القيادة الشرعية والحكومة اليمنية من اجل استعادة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه .

وفي اللقاء بين المخلافي الاعتداءات التي يقوم بها الانقلابيون على الشعب اليمني وحصارهم للمدن واعتدائهم على المملكة العربية السعودية الشقيقة وتهديد الملاحة الدولية في باب المندب وجنوب البحر الأحمر .. مشيرا الى أن إطلاق صاروخ الى الأراضي السعودية يوم زيارة فخامة الرئيس الامريكي ترامب للمملكة مؤشر واضح بأن الانقلابيين لا يسعون للسلام ولا يؤمنون به .

وأكد ان الحكومة اليمنية التي كانت ولا تزال تدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام السيد إسماعيل ولد الشيخ لم تغير موقفها الهادف لتحقيق سلام كامل يستعيد الدولة وينهي معاناة الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها .

وبدوره أعرب جونز عن سعادته بلقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعن استمرار حكومة الولايات المتحدة في دعم القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الجمهورية اليمنية ورفض التدخل الإيراني في اليمن وما يمارسه الانقلابيون من اعتداء على الشعب اليمني والمملكة العربية السعودية وإطلاقها للصواريخ .

وأكد ان الولايات المتحدة تقدر جهود الحكومة اليمنية من اجل السلام .
وأعرب عن استمرار بلاده لدعم جهود الامم المتحدة من اجل السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها مؤكدا على دعم أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.
وثمن جهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب .. مؤكدا استمرار التعاون بين البلدين في جهود مكافحة الإرهاب وطلب نقل أطيب تمنياته لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي متمنياً ان ينعم اليمن بالأمن والسلم في أقرب وقت .

حضر اللقاء من الجانب اليمني رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير/ أحمد عبدالله ناجي و مسؤول أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني .. ومن الجانب الامريكي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن السفير الأمريكي ماثيو تولر ، و رئيس القسم السياسي والاقتصادي بالإنابة بالسفارة كارن برونسن .



دورة تدريبية بتعز للكوادر الصحية حول السياسة العلاجية للملاريا
إجراء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني عائشة غدًا بمستشفى الملك عبدالله
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة السفير الدكتور احمد الصياد
الارياني يحضر حفل تدشين كتاب (الضحايا الصامتون.. ايران وعسكرة الأطفال في الشرق الأوسط)
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
بحث استئناف نشاط الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في اليمن
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
نائب الرئيس يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا