رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي
[20/05/2017 08:14]

الرياض ـ سبأنت :
استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بمكتبه في السفارة اليمنية في الرياض مساعد وزير الخارجية الأمريكي ستيوارت جونز .

وجرى خلال اللقاء استعراض قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وقد عبر الوزير المخلافي عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الإنساني المقدم لبلادنا من الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الدعم السياسي للشرعية والحكومة اليمنية .

كما ثمن جهود الولايات المتحدة في إنجاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في جنيف الشهر الماضي ، كما عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن تفاؤل الحكومة اليمنية بالموقف القوي والواضح للإدارة الأمريكية الجديدة الرافض للتدخلات الإيرانية في اليمن والداعم لجهود القيادة الشرعية والحكومة اليمنية من اجل استعادة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه .

وفي اللقاء بين المخلافي الاعتداءات التي يقوم بها الانقلابيون على الشعب اليمني وحصارهم للمدن واعتدائهم على المملكة العربية السعودية الشقيقة وتهديد الملاحة الدولية في باب المندب وجنوب البحر الأحمر .. مشيرا الى أن إطلاق صاروخ الى الأراضي السعودية يوم زيارة فخامة الرئيس الامريكي ترامب للمملكة مؤشر واضح بأن الانقلابيين لا يسعون للسلام ولا يؤمنون به .

وأكد ان الحكومة اليمنية التي كانت ولا تزال تدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام السيد إسماعيل ولد الشيخ لم تغير موقفها الهادف لتحقيق سلام كامل يستعيد الدولة وينهي معاناة الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها .

وبدوره أعرب جونز عن سعادته بلقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعن استمرار حكومة الولايات المتحدة في دعم القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الجمهورية اليمنية ورفض التدخل الإيراني في اليمن وما يمارسه الانقلابيون من اعتداء على الشعب اليمني والمملكة العربية السعودية وإطلاقها للصواريخ .

وأكد ان الولايات المتحدة تقدر جهود الحكومة اليمنية من اجل السلام .
وأعرب عن استمرار بلاده لدعم جهود الامم المتحدة من اجل السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها مؤكدا على دعم أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.
وثمن جهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب .. مؤكدا استمرار التعاون بين البلدين في جهود مكافحة الإرهاب وطلب نقل أطيب تمنياته لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي متمنياً ان ينعم اليمن بالأمن والسلم في أقرب وقت .

حضر اللقاء من الجانب اليمني رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير/ أحمد عبدالله ناجي و مسؤول أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني .. ومن الجانب الامريكي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن السفير الأمريكي ماثيو تولر ، و رئيس القسم السياسي والاقتصادي بالإنابة بالسفارة كارن برونسن .



رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا