رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يهنئ فخامة الرئيس بمناسبة 22 مايو
[20/05/2017 01:09]
عدن ـ سبأنت

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية تهنئة إلى فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى 27 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو 1990م.

وفيما يلي نص البرقية:
"فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة
إنها لفرصة عظيمة أن ارفع لفخامتكم بأسمي ونيابة عن اعضاء الحكومة، أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى السابعة والعشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠م، ومن خلالكم نزف التهنئة إلى شعبنا اليمني العظيم في الداخل والخارج بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي تعود علينا، وقد اجتازت مؤخرا وفي ظل قيادتكم الحكيمة وحنكتكم الشجاعة واخلاصكم الوطني ووفائكم لشعبكم الذي وضع ثقته فيكم، واحدة من اخطر التحديات التي هددت كينونتها.

فخامة الأخ الرئيس..
لم نكن ويشاطرنا شعبنا اليمني العظيم، لدينا ادنى قلق او خوف، ونحن تحت قيادتكم المسؤولة، على الوحدة اليمنية، فمن استطاع مواجهة والتصدي لاخطر مشروع انقلابي في تاريخ اليمن، وغاياته المتدثرة برغبات واحلام ايرانية للسيطرة على الخليج والمنطقة العربية، ونجح في انقاذ شعبه، بفضل ذلك الالتفاف التاريخي بتشكيل التحالف العربي لدعم الشرعية ، في اجهاض ودفن مشروع ايران، لن يفرط في وحدة الوطن دولةً وطنية اتحادية كما تم الاتفاق عليها في مخرجات الحوار الوطني.

لقد اثبت الاشقاء في دول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، لاخوانهم في اليمن، وللمجتمع الدولي من جديد ان التزامهم تجاه امن واستقرار ووحدة ومصلحة الشعب اليمني، كانت وستظل مبدأ ثابتا وراسخا في العلاقات اليمنية الخليجية والعربية عموماً.

يأتي عيد الوحدة اليمنية السابع والعشرين هذا العام في ظل ظروف مصيرية بالغة التعقيد تشهدُها اليمن، ومخاض وطني كبير وصعب، فرضه استمرار الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ اكثر من عامين، وبرزت معها هذه المرة محاولة فاشلة سعت الى اسناد الانقلابين في نسف كل الجهود التي بذلت لتصحيح مسار الوحدة، وهو ما تضمنته وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتوافق عليها من جميع المكونات السياسية والمجتمعية، وحظيت بدعم إقليمي ودولي غير مسبوق.

وستبقى الوحدة اليمنية التي مثلت نقطة مضيئة في التاريخ العربي الحديث والمعاصر، وثمرة لنضالات وتطلعات اليمنيين شمالا وجنوبا، شامخة وصامدة في وجه كل الاعاصير، خاصة وقد اجمع الشعب اليمني تحت قيادتكم على تصحيح مسارها، ببناء اليمن الاتحادي وفقا لمخرجات الحوار الوطني، المؤيدة محلياً وإقليمياً ودولياً، بما يؤسس لوحدة قائمة على أساس التوزيع العادل للسلطة والثروة، ولا مكان فيها للاقصاء او التهميش او سيطرة لعائلة او منطقة، فالكل شركاء .


إننا يا فخامة الرئيس وشعبنا الكريم نقدر لكم ، الجهود الجبارة والمخلصة التي قمتم وتقومون بها لترميم ما أحدثته مشاريع التمزيق والتفريق قديماً وحديثاً، لإعادة رونق وبهاء الوحدة اليمنية كمطلب وطني خالص واحتياج عروبي يؤسس لثقافة أصيلة تدفع المنظومة العربية إلى مزيد من وحدة الصف والكلمة.

إن المعركة التي نخوضها اليوم -بقيادتكم- مع قوى التمرد والانقلاب والإرهاب، حتما سيكون المنتصر فيها الاجماع الشعبي الذي يدافع بشراسة عن مصيره واحلامه ويقف بكل قوته الى جانب الشرعية لاستعادة الدولة. باعتباره ضماناً ضرورياً واجباً لمقاومة الانقلاب وتأمين البلاد من مستقبل مظلم ، كما أنه يشكل ضماناً حقيقا لأمن أشقائنا الذين بذلوا مع اليمن كل غال ورخيص في سبيل الحفاظ على الوطن ارضا وإنسانا وقيادة وشرعية
وانتهز الفرصة هنا، للتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لأشقائنا في دول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بقيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وكل شيوخ وامراء وملوك ورؤساء الدول الاخرى في التحالف، الذين قطعوا معنا شوطاً كبيراً في معركة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية والحفاظ على وحدتها واستقرارها وتمكين الحكومة الشرعية من بسط نفوذها على كامل التراب الوطني.

والتحية والعرفان لابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يصنعون مع اشقائهم في التحالف العربي، بدمائهم وارواحهم انتصارات الوطن، ويعيدون مع كل تقدم ميداني الحياة والأمل للشعب اليمني في اقتراب الخلاص من كابوس الانقلاب ومشروعه الطائفي المتخلف.
الخلود والرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للاسرى، والمجد والشموخ للوطن،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الدكتور احمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الوزراء".



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا