استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليماني: الوحدة اليمنية هي الحدث الأبرز والصفحة المضيئة في التاريخ العربي الحديث والمعاصر
[19/05/2017 11:36]
واشنطن-سبأنت

اكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، أن الوحدة اليمنية هي الحدث الأبرز والصفحة المضيئة في التاريخ العربي الحديث والمعاصر وهي خير عم على كل أرجاء الوطن اليمني الكبير من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه وجسدت تحقيقاً لطموحات ونضالات الشعب اليمني ضد الامامة الكهنوتية البغيضة وضد الاستعمار وكانت هدفاً من أسمى أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وقال السفير اليماني في حفل استقبال للجالية اليمنية بمناسبة العيد الـ27 للوحدة اليمنية 22 مايو 1990م الذي اقامته البعثة اليمنية الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك "لقد ضرب اليمانيون أروع الأمثلة مجددا عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي جمع كل أطياف المجتمع وناقش كل القضايا وخرج بمشروع تحديثي لبناء يمن اتحادي ديمقراطي جديد مبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد".

وأضاف "ان ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من خطوة أحادية الجانب التي خرجت عن الإجماع الوطني الذي عبرت عنه مخرجات الحوار الوطني، استدعى اصطفاف ابناء الوطن ضد هذا المشروع الهدام لاستعادة الدولة اليمنية بدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد اليماني أن كافة الفعاليات السياسية السلمية في كل ربوع الوطن الكبير حق من حقوق ابناء الشعب لممارسة الأنشطة السياسية والحزبية والشبابية وتشكيل الكيانات والمنظمات والأحزاب في إطار الشرعية الدستورية ووفقاً للقوانين والثوابت الوطنية، ولايمكن القبول باي إجراءات أحادية الجانب ومن هنا جاء موقف الحكومة اليمنية تجاه ماسمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وشدد على ان المرحلة الحالية تستدعي توحيد الجهود والوقوف صفاً واحداً لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط سلطتها على كامل التراب اليمني وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار واستكمال العملية السياسية عبر تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد، وان الحوار سيبقى هو الوسيلة لبناء دولة كل اليمنيين وليس الاقصاء والفرض والهيمنة.

كما نقل اليماني في الحفل الذي حضره سفير الجمهورية اليمنية لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ،واعضاء البعثة الدائمة، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الى الحاضرين بهذه المناسبة العظيمة.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا