الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
الامم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني أجبروا على النزوح من وسط خان يونس وشرقها
قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "إن أكثر من 180 ألف فلسطيني أجبروا على النزوح من وسط خان يونس وشرقها خلال أربعة أيام بسبب في ظل عدوان متواصل على القطاع منذ نحو عشرة أشهر.
أستراليا توقع عقداً بقيمة 1.4 مليار دولار لتحديث غواصات بحرية
وقعت أستراليا عقداً بقيمة 2.2 مليار دولار أسترالي (1.4 مليار دولار) لمدة أربع سنوات مع شركة تصنيع الغواصات (إيه إس سي) لتحديث غواصات البحرية من طراز "كولينز".
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة تدعو المنظمات الدولية الى مساعدتها لمواجهة وباء الكوليرا
[15/05/2017 07:49]
عدن-سبأنت

طالبت وزارة الصحة العامة والسكان المنظمات الاغاثية الإقليمية والدولية، بمساعدتها في مكافحة مرض الكوليرا الذي انتشر في عدد من محافظات الجمهورية.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان الوزارة وجهت فرق الاستجابة السريعة للطوارئ وفرق الترصد الوبائي بسرعة التحرك لمواجهة هذه الجائحة، بالتنسيق والشراكة مع المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والمنظمة الدولية للهجرة.

وأوضح البيان ان الوزارة بحاجة عاجلة الى سرعة توفير متطلبات الظروف الصحية الطارئة لمكافحة هذا المرض، مثل محاليل الإرواء الفموية والوريدية والأدوية اللازمة من مضادات حيوية وتجهيزات مختبرية للمساعدة في اكتشاف وتشخيص الكوليرا خاصة وغيرها من أسباب الإسهالات المائية الحادة عامة بشكل سريع ومبكر وخاصة في صنعاء وعدن وتوفير المتطلبات المالية اللازمة لقيام الفرق الصحية بواجباتها.

وأشارت الوزارة الى أنها أنشأت غرفة عمليات مركزية في العاصمة صنعاء وأخرى في العاصمة المؤقتة عدن وغرف عمليات فرعية في المحافظات لمتابعة هذه الجائحة وخصصت ما يزيد عن 50 مركزا صحيا في مختلف مناطق البلاد لاستقبال الحالات المصابة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة، كما عملت حملة إعلامية لتوعية المواطنين بخطورة هذه الجائحة على حياة الناس وإجراءات وإرشادات التعامل معها وقائيا وعلاجيا على حد سواء رغم المصاعب والعراقيل التي تفرضها سلطات الإنقلاب على جميع العاملين الصحيين وتحت حجج ومبررات واهية.

وحملت الوزارة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مسؤولية انهيار منظومة الإصحاح البيئي، بسبب الحرب المشؤومة التي تشنها على الشعب اليمني، والتي تسببت في تفشي الأوبئة الفتاكة، وتراكم أكوام القمامة في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات..نافية ما نسب اليها من إعلان حالة الطوارئ الصحية في أمانة العاصمة صنعاء واعتبارها منكوبة صحيا جراء إصابة الآلاف من المواطنين بجائحة الإسهالات المائية الحادة.

وقالت "أن هذا الإعلان المزعوم لم يصدر عن الوزارة وإنما عن جهة غير ذات صفة بل وغير شرعية، وتحذر من التعامل معها..مؤكدة التزام الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان بالقيام بواجباتها تجاه أبناء شعبنا على امتداد الجغرافيا الوطنية وفي كل المحافظات دون استثناء وتحمل مسؤولياتها الوطنية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بعيد الجمهورية التونسية
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت 
رئيس مجلس القيادة يطلع من المحافظ مبخوت بن ماضي على الاوضاع في محافظة حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد اهمية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية من أجل الأمن والسلم الدوليين
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه
رئيس مجلس القيادة يستقبل مدير دائرة الشرق الادنى والاوسط بوزارة الخارجية الالمانية
الحكومة اليمنية ترحب باعلان المبعوث الخاص للامم المتحدة
إنقاذ 4 أشخاص بينهم إمرأة من حوادث غرق في سواحل المكلا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
وزير الخارجية يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا