رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المندوبية الدائمة لبلادنا بالجامعة العربية تكرم منتدى الطلبة اليمنيين بجامعة عين شمس
[15/05/2017 01:12]
القاهرة-سبأنت

كرمت المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية اليوم بالقاهرة منتدى الطلبة اليمنيين بجامعة عين شمس، وذلك بمناسبة تحقيقهم المركز الأول وحصولهم على أوسكار الجامعات في ختام مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة ثلاثة عشر دولة منها عربية واسلامية وافريقية، ومنها العراق، وماليزيا، وسلطنة عمان، وجنوب السودان، والسودان، والسعودية، والهند وتشاد وغيرها.

وخلال حفل التكريم ،طالب مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري الطُلاب استغلال فُرصة تواجدهم في مصر والاستفادة من أي فرصة تُتاح في صقل مواهبهم وتطويرها بالتاهيل والتدريب والاحتاك بالخبرات المصرية والعربية..مشيراً إلى أن القاهرة كانت وما زالت بيت العرب والحاضنة لكُل عربي.

وأشار العكبري إلى أن هُناك نماذج كثيرة جاءت لمصر بموهبتها فقط وأصبحوا الآن نجوم في مجالاتهم يُشار إليهم بالبنيان..مطالباً الطُلاب أيضاً بالاستفادة من أحد أفكار الفنان الكبير أحمد فتحي والتي تضمنت اختياره لـ50 شاب وفتاة، مكتشفاً فيهم أصوات رائعة.

واستمع مندوب اليمن الدائم في جامعة الدول العربية الى الطلاب وناقشهم حول تطلعاتهم للمستقبل..مطالباً إياهم بعدم التوقف عند محطة معينة واستغلال نجاحهم وانتصاراتهم في تحقيق نجاحات أخرى..معبراً عن شكره على ماحققوه من إنجازات باسم بلدهم برغم ما تُعانيه اليمن من اوضاع استثنائية وصعبه.

وكانت اليمن قد حققت جائزة أوسكار جامعة عين شمس أحد أعرق الجامعات المصرية، في ختام مهرجان الشعوب، الذي نظمه قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بالجامعة، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الماضي، بمشاركة 13 دولة عربية وإفريقية وأسيوية.

كما حازت اليمن أيضاً على المركز الأول في خيمة هذا المهرجان التي شملت الموروثات الثقافية والآكلات الشعبية،وكان لليمن نصيب الأسد في نتائج الألعاب الرياضية حيث حصلت المركز الأول في لعبة كرة القدم بعد تحقيقها نتائج كبيرة على مُنتخبات تشاد وجنوب السودان، والمركز الثاني في لعبة الشطرنج والسرعة، والمركز الأول في تنس الطاولة ومصارعة الذراعين.

وفنياً، حصلت اليمن على المركز الأول في العرض الفلكلوري و الشعر، بالإضافة للعرض المسرحي الذي حاز على إعجاب كل من شاهده، حيث جسد العرض التراث اليمني بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا