السفارة اليمنية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
نظمت السفارة اليمنية في بلغاريا، اليوم السبت، حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر والذكرى الـ 59 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين.
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، في رابع عملية إطلاق تقوم بها بيونغ يانغ لصواريخ خلال أسبوع مع تصعيدها التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
عدلت وكالة (Standard & Poor's) للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية المصري يستقبل مبعوث سكرتير عام الامم المتحدة لليمن
[19/05/2015 12:27]
القاهرة ــ سبانت :
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح اليوم مع مبعوث سكرتير عام الامم المتحدة الي اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد الاوضاع في اليمن في ظل التطورات الاخيرة وانعقاد مؤتمر الرياض بمشاركة الأطراف اليمنية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي ان اللقاء الذي ياتي في إطار الاهتمام المصري البالغ بالتطورات في اليمن الشقيق، استعرض الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في اليمن في ضوء زيارة المبعوث الاممي الاخيرة لليمن ومشاركته في مؤتمر الرياض.
وخلال اللقاء اعرب المبعوث الاممي انه كان يأمل في تمديد الهدنة الانسانية لخمسة ايام اخري غير ان حدوث انتهاكات للهدنة من جانب الطرف الاخر المناؤي للشرعية قد عرقل حدوث ذلك.

وقد عقب الوزير المصري شكري بأن تحركات التحالف الداعم للشرعية تقتصر على التهديدات المباشرة القائمة من جانب للطرف الآخر وانه اذا كان هناك حرص على أرواح الشعب اليمني فيتعين على الطرف المناؤي للشرعية ان يتوقف عن أعماله الاستفزازية والعدائية.
اضاف المتحدث ان المبعوث الاممي تناول الوضع الإنساني في اليمن والجهود المبذولة للعمل علي توفير المساعدات ومواد الإغاثة الانسانية والطبية والغذائية لأبناء الشعب اليمني، مجددا التأكيد على اهمية احترام الشرعية في اليمن لدعم الحل السياسي، مشددا على اهمية دور مصر الإقليمي المحوري في تحقيق الاستقرار في المنطقة بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص لما تحظي به مصر من احترام خاص من الشعب اليمني لدورها التاريخي الهام في اليمن.
كما تناول المبعوث الاممي تهديد الارهاب في المنطقة العربية واهمية التحرك لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد الجميع بدون استثناء.
واوضح عبد العاطي ان الوزير شكري اكد خلال اللقاء على ثوابت الموقف المصري تجاه اليمن خاصة فيما يتعلق بتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في إقامة نظام ديمقراطي حقيقي يحفظ للبلاد ويضمن احترام الحكومة الشرعية المنتخبة وعودتها لممارسة صلاحياتها ويصون لليمن وحدته الاقليمية.



مجلي يحث رئيس و أعضاء هيئة التشاور و المصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
عضو مجلس القيادة العرادة يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا