اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إجتماع في عدن يناقش استئناف عمل القضاء بعد تجهيز المجمع القضائي
[25/04/2017 01:52]
عدن - سبأنت
ناقش إجتماع السلطة القضائية الذي عقد بالعاصمة المؤقتة عدن ضم رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم ،ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار ونائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب والنائب العام الدكتور القاضي علي الأعوش والمحامي العام القاضي جمال محمد عمر، ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع .

وفي الاجتماع تم مناقشة الأوضاع الأمنية وأهمية تفعيل عمل القضاء من خلال إعادة فتح النيابات العامة والمحاكم للبت في قضايا المواطنين وتفتيش السجون المركزية والإطلاع على أوضاع السجناء فيها .

ونقل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، إلى أعضاء السلطة القضائية..موضحاً أن هذا الإجتماع جاء بتوجيه من فخامة الرئيس من أجل مناقشة تفعيل السلطة القضائية من العاصمة المؤقتة عدن بعد إستكمال تجهيز المجمع القضائي الخاص بهم .

وقال عرب" أن العاصمة المؤقتة عدن أصبحت مهيئة بشكل كامل عودة عمل السلطة القضائية ومباشرة عملها منها بما يخدم عملية التنمية ويسهم في إستئناف نشاط السلطة القضائية في المحافظات المحررة" .

وأضاف اللواء حسين عرب "أن عودة عمل المحاكم والنيابات يعتبر ضرورة قصوى لما له من أهمية في حياة المواطنين ويسهم في تعزيز الإستقرار وتطبيع الحياة العامة في المدينة".. لافتاً إلى إستكمال كافة الترتيبات الخاصة بإستئناف عمل السلطة القضائية بشكل كامل من العاصمة المؤقتة عدن .

بدوره، ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى إهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعودة السلطة القضائية وتوفير كافة الإحتياجات الخاصة بذلك .. مشيداً بجهود الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في إستقرار الأوضاع في عدن .

وأكد على ضرورة العمل نحو بناء سلطة قضائية قوية مستقلة بعيدة عن أي مهاترات حزبية أو سياسية ويكون ولائها الكامل للوطن والمواطن بتعاون الجميع .. مشدداً على ضرورة أن تكون إنطلاقة القضاء من العاصمة عدن إنطلاقة قوية تؤكد على إستقلاليته .

كما جرى خلال الإجتماع إستعراض أوضاع المحاكم والنيابات وأمكانية عودتها لممارسة عملها القضائي في البت بالقضايا المنظورة امامها والجهود التي بذلت لتهيئة الأوضاع الأمنية وتعزيز الإستقرار بما يمكن القضاة من ممارسة مهامهم على أكل وجه .

وتطرق الإجتماع إلى إحتياجات عودة السلطة القضائية للعمل من العاصمة المؤقتة عدن وأهمية توفير الحماية الأمنية اللأزمة لها .



محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا