نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل ومحافظ حضرموت يدشنان خط ملاحي ثالث في ميناء المكلا
[25/04/2017 01:46]
المكلا-سبأنت

دشن وزير النقل مراد علي الحالمي ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم رحلات الخط الملاحي الجديد "هوريزن شبينق لاين" الذي سيربط ميناء المكلا بموانئ دول شرق آسيا والخليج العربي عبر رحلات بحرية مباشرة لنقل البضائع والحاويات المختلفة.

وفي حفل التدشين اعرب وزير النقل عن سعادته بتدشين هذا الخط الملاحي الجديد الذي يمثل إضافة حقيقية لميناء المكلا وللنشاط التجاري والاقتصادي بالمنطقة وتنامي حركة الصادرات والواردات والتبادل التجاري بشكل عام والذي سيكون له أثر بالغ على الحياة التجارية والتنموية في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة وكل الوطن..لافتًا إلى أن تعدد الخطوط الملاحية في ميناء المكلا ستسهم بصورة ايجابية في تحسين العمل الملاحي في الميناء وزيادته وتمكينه من تقديم خدمات عالمية .

وأشار الوزير الحالمي إلى أن للاستقرار الأمني الذي تشهده حضرموت دور كبير في انعاش الحركة التجارية واقبال الخطوط الملاحية العالمية للعمل في ميناء المكلا..مقدماً لشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية وقوات النخبة على جهودهم الملموسة في تحقيق الاستتاب الأمني.. لافتاً إلى أن الرأسمال الحضرمي استطاع ان يقف إلى جانب السلطة المحلية ومختلف الأجهزة في فرض الاستقرار من خلال تطبيع الحياة الاقتصادية التي حققت نقلة نوعية تعيد سمعتها ومكانتها ونجاحها في المجال الاقتصادي ونشر كل ما هو محفز للريادة والنمو .

وحث الوزير القطاع الخاص والمستثمرين على الشراكة في تطوير ميناء المكلا وجعله ميناء عالمي..مبدياً الاستعداد على تقديم أوجه التسهيلات الممكنة التي تسهم في اقامة هذه المشاريع الاستثمارية.

بدوره أشاد محافظ حضرموت بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة موانئ البحر العربي وغرفة تجارة وصناعة حضرموت وتعاونهما المشترك في تطبيع أوضاع ميناء المكلا عقب تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة مباشرة وايجاد بدائل واتخاذ معالجات سريعة لتجاوز المرحلة السابقة التي دامت عام ونيف.

وأكد المحافظ بن بريك اهتمام قيادة السلطة المحلية بتنشيط وتطوير ميناء المكلا وتشجيع وكلاء الملاحة على استحداث خطوط جديدة تسهم في نقل الحاويات وزيادة التبادل التجاري وفي الوقت ذاته تحسين خدمات الشحن والتفريغ في الميناء..مشيراً إلى أن الميناء سيستقبل خلال الفترة القريبة القادمة رحلات خط ملاحي رابع ليمكن الميناء من ان يتبوأ مرتبة متقدمة بين الموانئ اليمنية في استقبال البواخر والبضائع المختلفة .

حضر التدشين المسؤولون في قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وغرفة تجارة وصناعة حضرموت وجمع كبير من التجار والمستثمرين وممثلي المؤسسات التجارية.


مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
وزارة الصحة تجري ترتيبات لاستلام 151 الف جرعة من لقاح كورونا
المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا