وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
قام وزير الأوقاف الشيخ محمد شبيبه، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، بزيارة تفقدية إلى عدد من المواقع والوحدات في المنطقة العسكرية السابعة، للإطلاع على أوضاع وأحوال المقاتلين الأبطال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة الإيسيسكو تدين التمييز اللا أخلاقي لبعض الدول الاوربية ضد اللاجئين السوريين
[15/09/2015 02:27]

جدة ـ سبأنت

طالبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، اليوم الثلاثاء، العالم الإسلامي باتخاذ موقف جماعي موحد، من دول أظهرت وجهـًا عنصريًا كريها وتمييزًا غير أخلاقي في استقبال اللاجئين، وذلك بعد تقارير تحدثت عن لجوء مئات المهاجرين المسلمين إلى اعتناق المسيحية في كنائس أوروبية لتحسين فرص لجوئهم في الدول الأوروبية.

ونقلت وكالة (إينا) عن مدير المنظمة الدكتور عبد العزيز التويجري إدانته ـ في أول رد فعل إسلامي ـ بشدة هذا التمييزَ العنصريَّ اللا أخلاقي الذي دفع بالدول التي تمارسه، إلى رفض استقبال لاجئين مسلمين.

وقال "هؤلاء اللاجئون أبرياء يبحثون عن الملاذ الآمن والعيش بكرامة".. مشيرا إلى أن "غالبيتـُهم من الشعب السوري الهارب من الحرب التي يشنها ضده نظام طائفي دموي مدعوم من قوى دولية وإقليمية وميليشيات إرهابية".

وأضاف التويجري " إن رفض بعض الدول الأوروبية استقبال لاجئين مسلمين، يعكس في الحقيقة، العنصرية تجاه المسلمين، والخوف من استقرار هؤلاء اللاجئين في تلك الدول، ما يشكل زيادة في عدد المسلمين فيها.. وهو الأمر الذي طالما تخوفت منه الأحزاب اليمينية التي كانت دائمًا من دعـاة الإسلاموفوبيا والمروجين لها في الغرب".

وانتقد "الدول التي عبرت عن موقفها العدائي الصريح تجاه الإسلام والمسلمين" وقال: إنها "لم تراع القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية وفي مقدمتها احترام كرامة الإنسان والحفاظ على حقوقه التي كفلتها له المواثيق الدولية، ولم تلتزم حتى بالتعاليم المسيحية باعتبار أنها دول ذات خلفية دينية، وإن ظهرت بالمظهر العلماني".

وأكد أن ما زاد أزمة اللاجئين السوريين استفحالا "رفضُ بعض الدول الأوروبية استقبال المسلمين منهم، لدوافع دينية متعصبة تتعارض مع القانون الدولي" وما يتعرضون له من مضايقات وصعوبات في الحصول على اللجوء السياسي طبقـًا لاتفاقية الأمم المتحدة للاجئين لعام 1951".

ودعا مدير الإيسيسكو المنظمات الإسلامية والعربية سواء أكانت حكومية أم أهلية إلى اتخاذ دور فاعل في الاتصال والتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني في الدول الأوروبية، والتحرك من أجل "نشر ثقافة العدل والسلام، وتعزيز قيم التسامح والتعايش والحوار بين الثقافات والتحالف بين الحضارات".

وتطرق التويجري إلى البيان الصادر عن الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية على مستوى المندوبين الدائمين لمنظمة التعاون الإسلامي، وقال إنه "جاء في الوقت المناسب للتأكيد على ضرورة اتخاذ الموقف الإسلامي المنسجم مع أهداف المنظمة، والمعبر عن التضامن الإسلامي الذي هو القاعدة الصلبة للعمل الإسلامي المشترك".



وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا