مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يشيد بموقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية
[25/04/2017 10:49]
الرياض-سبأنت

اشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بموقف روسيا الاتحادية الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية منذ عملية التحول في اليمن ودعم المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني..لافتاً الى دور روسيا المهم مع المجتمع الدولي لدعم اليمن في كل المراحل والظروف لتحقيق السلام المنشود المبني على الاسس والمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 .

جاء ذلك خلال استقبال فخامته اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية سيرجي كوزولوف ،والذي بحث معه عدداً من القضايا والجوانب التي تهم العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقال فخامة الرئيس "ان روسيا لها اسهامات طيبة مع الدول الدائمة والراعية للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية من خلال الاشراف على عملية التحول في اليمن".. مشيدا بدور السفير الروسي الابجابي خلال عمله باليمن والمامة بواقع اليمن ومخرجات الحوار الوطني التي صاغها واجمع عليها الشعب اليمني قبل ان يرتد عليها الانقلابيين الحوثي وصالح.

من جانبه عبر السفير الروسي عن سعادته بهذا اللقاء ،وقال "نحن مع الشرعية وموقفنا ثابت في هذا الاطار ولن يتغير وسنظل عند ذلك الموقف داعمين لليمن وامنه واستقراره وتحقيق تطلعاته التي اجمع عليها الشعب اليمني عبر مخرجات الحوار وتنفيذاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة التي كان لنا اسهاماً مع الدول الدائمة والراعية في الاشراف عليها في العاصمة صنعاء وكانت اليمن مثالاً يحتذى به في عملية التحول قبل ان تتسارع الامور نحو الانقلاب والحرب التي للاسف يعاني من تداعياتها الشعب اليمني".

وعبر السفير الروسي عن استعداد بلاده للاسهام بما امكن للتعاون مع الجميع في تحقيق السلام والامن والاستقرار لليمن ..مشيرا الى اللقاء الايجابي لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بو غدانوف على هامش القمة العربية التي عقدت في الاردن والهادف الى السلام وفقاً للمرجعيات المحددة.
كما تناول اللقاء عدداً من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي


مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ عدن ووزير الزراعة بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا