رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي التدخل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال

انقر هنا لتحميل الملف المرفق
[17/04/2017 05:09]
رام الله - سبأ نت

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجتمع الدولي إلى سرعة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين، الذين بدؤوا اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها داخل سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر عباس من تفاقم أوضاع الأسرى في ظل تعنت الحكومة الإسرائيلية ورفضها الاستجابة للمطالب الإنسانية العادلة لهم، وفقا لما نصت عليه الاتفاقيات والمواثيق الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة.

جاء ذلك في كلمة للرئيس عباس بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وجه فيها التحية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وجدد تأكيده على استمرار الجهود لضمان الإفراج عنهم، ووقف معاناتهم، باعتبارهم القضية المركزية الحاضرة بشكل دائم للشعب الفلسطيني وقيادته.

وبدأ أكثر من ألف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية صباح اليوم، إضرابا جماعيا عن الطعام، احتجاجا على الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها داجل سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع إن حوالى 1300 أسير بدؤوا إضرابا عن الطعام صباح اليوم، ومن المتوقع أن يرتفع العدد خلال الأيام المقبلة.

من جهة أخرى، قالت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، إن عدد الأسرى من سكان القدس في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ 481 أسيرا، من بينهم 17 أسيرة، منهن 7 متزوجات، موزعات على سجني "الشارون"، و "الدامون".

وأوضحت اللجنة في تقرير لها اليوم، أن من بين هؤلاء الأسرى 74 طفلا، منهم 67 في سجن "مجدّو"، وأسير واحد في سجن "أوفيك"، و6 أسرى داخل مؤسسات للأحداث، علماً أن الطفلين أحمد مناصرة، وحذيفة طه يواجهان أعلى حكم لدى الأطفال، ومحكومان بالسجن مدة 12 عاما.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا