البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يستعرض انتهاكات ميليشيا الانقلاب ضد وسائل الإعلام في ندوة بباريس
[14/04/2017 05:51]
باريس ـ سبأنت

قال وزير الإعلام معمر الإرياني " إن الميليشيا الانقلابية قمعت كل وسائل الإعلام بعد الإنقلاب، مكونة لها الة اعلامية متكاملة تديرها استراتيجية واحدة تمتد من طهران والضاحية الجنوبية في لبنان، مدعومة من شبكات اخرى تابعة لإيران".

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة أقيمت في معهد العالم العربي بباريس ، نظمتها السفارة اليمنية بالتعاون مع معهد العالم العربي بباريس تطرق فيها الارياني الى الانتهاكات التي مارستها ميليشيا الحوثي على الإعلام، قائلًا " إن الميليشيا قمعت كل وسائل الإعلام بعد الإنقلاب ، قبل ان تتمكن الشرعية من اعادة تفعيل دوره بإسناد من التحالف العربي، وكانت المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز سباقة في دعم الاعلام الرسمي والأهلي ، وفتحت حدودها للصحفيين والاعلاميين المطاردين من قبل الميليشيا الانقلابية ".

وتطرق الى تسلسل الاحداث التي شهدها البلد منذ 2011م، والمبادرة الخليجية والانتخابات الرئاسية الديمقراطية التي أدت الى فوز فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية، وما لعبه فخامته من دور محوري من خلال الحوار الوطني، في سبيل المشروع الوطني الذي يحمله، لبناء يمن اتحادي جديد يهدف الى تحقيق العدالة والمساواة ومنظومة الحكم الرشيد وبناء صرح دولة النظام و القانون.

وأشاد بالدور الهام للملكة العربية السعودية ودول الخليج وفي مقدمتها الامارات في التسوية السياسية ومنع البلد من الانهيار حينها، قبل ان تقدم مليشيا الحوثي على تفجير انابيب النفط وقطع الكهرباء واحتلال المعسكرات واسقاط المدن، ورغم حرص الرئيس هادي على تجنيب البلد الانزلاق نحو الحرب الاهلية، وتوقيع اتفاقية السلم والشراكة برعاية اممية، الا ان مليشياتهم استكملت اجتياحها للعاصمة صنعاء، ومحاصرة التلفزيون الرسمي ومهاجمته بمختلف انواع الأسلحة واحتلاله في 21 سبتمبر 2014م، كما قامت الميليشيا بمحاصرة منزل الرئيس الشرعي ورئيس واعضاء الحكومة- كنت احد الوزراء الذين وضعوا تحت الاقامة الجبرية-، واحتلال المؤسسات المدنية والعسكرية.

واضاف الارياني " الانقلاب اغلق كافة المؤسسات الصحفية والإعلامية الأهلية والحزبية، والقنوات والاذاعات المستقلة وملاحقة الصحفيين والمراسلين والمصورين، الذين تعرضوا للاعتقال والتعذيب ووصل الأمر الى الاغتيالات وقنص عدد من الصحفيين، كما سيطر الانقلاب على الاعلام الرسمي وربطه اداريا بالتنظيم الحوثي، وفرض خطاب احادي شمولي بنزعة طائفية، واستخدمه كاعلام حربي ".


شارك في الندوة المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، اللواء احمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي و المستشار في الديون الملكي المشرف العام لمركز الملك سلمان للاغاثة والدعم الإنساني الدكتور عبدالله الربيعة و رئيس مركز الامارات للدراسات الاستراتيجية الدكتور جمال السويدي والامين العام المساعد للشئون السياسية والمفاوضات لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالعزيز العويشق والسفير محمد سعيد ال جابر و سفير اليمن في فرنسا رياض ياسين و سفير اليمن في الامم المتحدة خالد اليماني و مدير دائرة شمال افريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية جيروم بونافون و الخبير السياسي والعسكري الدكتور ابراهيم ال مرعي و نائب وزير حقوق الانسان محمد عسكر و نائب الامين العام للهلال الاحمر الاماراتي فهد بن سلطان و وكيل وزارة الاعلام لشئون الصحافة نجيب غلاب .

و ادار الجلسات كلاً من سفير اليمن بالمانيا الدكتور يحيى الشعيبي و سفير اليمن بالمغرب عزالدين الاصبحي والمستشار بسفارة المملكة العربية السعودية بباريس الدكتور عبدالله الطاير و مستشار وزارة الاعلام عبدالسلام محمد الهبيط.





رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا