ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي تقديم المساعدات الاغاثية
[11/04/2017 04:18]
الرياض-سبأنت

بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، اليوم مع المديرالقطري لبرنامج الاغذية العالمي لدى اليمن ستفين اندرسون، تقديم مزيداً من المساعدات الاغاثية لليمن.

واستعراض الوزير فتح خلال اللقاء الوضع الانساني جراء الحرب الظالمة التي تقودها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على ابناء الشعب اليمني وما تسببت به من اوضاع انسانية غاية في الصعوبة.

كما ناقش فتح مع المسؤول الاممي خطط بديلة وطرق آمنه لايصال المساعدات الاغاثية والانسانية الى كافة المحافظات، انطلاقاَ من العاصمة المؤقتة عدن تفادياَ لأعمال النهب والاحتجاز التي تقوم بها المليشيا الانقلابية للقوافل الاغاثية، اضافة الى ايصال المساعدات الانسانية لمحافظة تعز المحاصرة وعدد من المحافظات عن طريق عدن، وخطة تقديم الخدمات الاغاثية لكافة المحافظات.

وحث الوزير فتح، المسؤول الاممي على اهمية التواجد في العاصمة المؤقتة عدن، واللقاءات مع المسؤولين ومنظمات المجتمع المدني، ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بعمل البرامج وسير العمليات الاغاثية في كافة محافظات الجمهورية..معتبراً احتجاز القوافل الاغاثية والمساعدات الانسانية جريمة اخلاقية وانسانية وتتنافى مع كل القوانين والمبادى الدولية، ويستوجب على المجتمع الدولي الوقوف ضد هذه الاعمال بكل جدية وحزم لردع هذه التصرفات الارهابية.

كما ناقش فتح، مع مدير برنامج الغذاء العالمي عدداً من المشاريع والبرامج التي سيقدمها البرنامج، خلال المرحلة المقبلة..مثمناً الجهود التي يقدمها برنامج الغذا العالمي في تقديم الخدمات الاغاثية والانسانية لكافة ابناء الشعب اليمني في جميع المحافظات..مؤكداً ان البرنامج يعتبر شريكاً اساسياً وفاعلاً للحكومة اليمنية في تقديم الدعم للشعب اليمني .

وشدد على أهمية الشراكة بين اللجنة العليا للاغاثة وبرنامج الغذاء العالمي في كافة المشاريع التي يقوم بها البرنامج في اليمن..مؤكداً على اهمية الاستغلال الامثل للأموال التي يقدمها المانحين في تقديم الخدمات للشعب اليمني للعمل على تحسين الوضع الانساني.

وقال فتح " أن الحكومة اليمنية ترحب بكافة الجهود التي يقوم بها البرنامج وانها على استعداد كامل في تقديم التسهيلات اللازمة لتمكين المنظمات الاغاثية والدولية من أداء دورها وواجبها الانساني تجاه ابناء الشعب اليمني في كل المحافظات".

من جانبه رحب مدير برنامج الاغذية العالمي بالتفاعل الايجابي من الحكومة الحكومة اليمنية..موكداً ان البرنامج سيعمل على ايصال المساعدات الى كافة ابناء الشعب اليمني .


بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي
وزير المالية يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون الثنائي
فخامة الرئيس يوجه بتقديم الدعم لمخابز وأفران عدن الخيرية واستيعاب احتياجات المواطنين
الخدمة المدنية تعلن الاحد القادم إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا