رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
اطلع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، اليوم، على أضرار السيول التي لحقت بالطرقات في محافظة الضالع.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو
[12/09/2015 02:46]

الدوحة ـ سبأنت

أوقعت قرعة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 عاما منتخب اليمن ضمن المجموعة الثالثة في مواجهة منتخبات العراق (حامل اللقب)، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان.

وجرى سحب قرعة البطولة اليوم في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف النهائيات خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير 2016، بمشاركة ١٦ منتخبا قسمت إلى أربع مجموعات.

وتعد نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت ٢٣ عاما) بمثابة تصفيات قارة آسيا المؤهلة للأولمبياد العالمي الذي تحتضنه ريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام ٢٠١٦م، حيث يتأهل إلى الأولمبياد المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية كممثلين للقارة.

كما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب قطر المضيف في المجموعة الأولى في مواجهة منتخبات سوريا، إيران، والصين, فيما ضمت المجموعة الثانية كل من السعودية، اليابان، كوريا الشمالية، وتايلاند، وجمعت المجموعة الرابعة منتخبات الأردن، استراليا، الإمارات، وفيتنام.

وكان المنتخب الوطني الأولمبي تأهل إلى النهائيات الآسيوية كرابع أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من بين منتخبات المجموعات العشر بالتصفيات التمهيدية بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة بست نقاط بفوزه على طاجكستان بهدفين لهدف وسيرلانكا بخمسة أهداف دون رد، قبل أن يخسر من المتصدر المضيف منتخب الإمارات بهدف دون رد في التصفيات التي جرت أواخر مارس الماضي بإمارة الفجيرة.

ويبدأ منتخب اليمن الأولمبي مشواره في نهائيات كأس آسيا يوم ١٣ يناير بمواجهة حامل لقب النسخة الماضية المنتخب العراقي، يليه منتخب كوريا الجنوبية في ١٦ يناير ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب أوزبكستان في ١٩ من الشهر ذاته.

وفي أول تعليق على نتيجة القرعة وصف مدرب المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي لكرة القدم، المدرب الوطني أمين السنيني، مجموعة المنتخب بـ"الصعبة إن لم تكن الأقوى".

وأشار إلى أن المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني لن تكون سهلة نظرا لقوة منتخبات المجموعة وتاريخها العريق على مستوى آسيا، وجميعها توجت بلقب بطولة المسابقة في نسخ ماضية.

وقال المدرب السنيني "المنافسة ستكون صعبة جدا، فسنخوض ثلاث مباريات من العيار الثقيل مع منتخبات لا يستهان بها ومعروفة بقوتها على مستوى القارة، لكني أتمنى أن تتحسن الظروف في اليمن وان يهدأ الوضع حتى نتمكن من الإعداد لهذا النهائيات بالشكل المطلوب من أجل الظهور بصورة مشرفة".

وأكد أن الإعداد الكافي والمناسب والمباريات الودية أساس نجاح أي منتخب وذلك ما يحتاجه المنتخب الوطني قبل المشاركة في النهائيات.

يذكر أن منتخب اليمن الأولمبي وأغلب عناصره يلعبون في المنتخب الأول سيشارك أيضا في النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى 14أكتوبر القادم بمشاركة 10 منتخبات وزعت لثلاث مجموعات، حيث يلعب اليمن ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات قطر (المضيف)، الأردن، وفلسطين.

ويتواجد المنتخب الأولمبي حاليا في قطر حيث يقيم معسكرا خارجيا استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا.



لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
بحث أبرز إحتياجات الأسر المتضررة من كارثة السيول بتريم
توزيع سلال غذائية للاسر الاشد فقراً بعدن بدعم كويتي
لجنة الطوارئ بشبوة تقر عدد من الإجراءات والتدابير لمكافحة كورونا
رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا