اتحاد نساء اليمن بعدن ينظم بازار سنوي ضمن برنامج مناهضة العنف ضد المرأة
نظم اتحاد نساء اليمن في عدن اليوم فعاليات البازار السنوي للنساء الناجيات من العنف ونساء التمكين الاقتصادي ضمن برنامج حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء خارجية مجموعة الدول السبع يناقشون القضايا والأزمات الدولية
[10/04/2017 11:32]
روما - سبأ نت

يبدأ وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى (جي7) اجتماعا في مدينة لوكا الايطالية مساء اليوم، لبحث اهم القضايا والأزمات الدولية في اطار فعاليات قمة المجموعة التي تنعقد برئاسة ايطاليا هذا العام.

ويعقد وزراء الخارجية اجتماعهم بالقصر (الدوقي) التاريخي على مدى يومين برئاسة وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، وحضور الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوربي فيديريكا موغيريني.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان، ان الوزراء سيناقشون في اجتماعهم عددا من القضايا الدولية اهمها "الكفاح المشترك ضد الارهاب والوضع في ليبيا وفي أوكرانيا واحدث التطورات في كوريا الشمالية".

واضافت ان "حوض البحر المتوسط باعتباره منطقة ساخنة تتلاقى فيه التوتر والفرص" سيتصدر جدول المناقشات مبينة ان اولوية بلدان (جي7) تتمثل في الاستئصال "التام" لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا والعراق.

واعتبرت الوزارة ان "مكافحة الارهاب والتطرف" تعد حالة طوارئ ملحة يجب مواجهتها بملاحقة المسؤولين عن الهجمات الارهابية مع ضمان احترام حقوق الانسان والحريات الأساسية وقيم الاندماج والتعايش والتسامح المشتركة.

وذكرت ان الرئاسة الايطالية تنتظر البيان الختامي للوزراء الذي يضم الملف الليبي ودعم اتفاق (الصخيرات) والحوار السياسي والمصالحة الوطنية لاعادة تمكين مؤسسات الدولة من ادارة تدفقات الهجرة ومواجهة "الانشطة الاجرامية".

وتوقعت الوزارة ان يلقى الملف الايراني اهتماما بارزا على جدول الأعمال مع الدعوة الى التطبيق التام لخطة العمل المشتركة الشاملة باعتبارها محطة مهمة لاعادة ادماج ايران في المجتمع الدولي.

واوضحت ان افريقيا ستبرز على مائدة المباحثات بصفتها "تحديا مشجعا للعقود المقبلة" بالاضافة الى الاعتراف بأولوية القارة بصفتها بوتقة لعمليات التنمية المستدامة والحكم الديمقراطي والسلام.

ومن المتوقع ان يجدد الوزراء تأكيد قلقهم ازاء الأزمة المستمرة في أوكرانيا والتزامها بتنفيذ اتفاقات (مينسك).

ومن المقرر ايضا ان المناقشات ستركز على كوريا الشمالية واستفزازاتها المتكررة ضد المجتمع الدولي من خلال برنامجها النووي.



الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا