رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيلا وزارة حقوق الإنسان يلتقيان شخصيات بارزة في وزارة الخارجية الهولندية
[30/03/2017 11:12]
لاهاي-سبأنت

اكد وكيلا وزارة حقوق الانسان نبيل عبدالحفيظ ولولا عبدالكريم أن الحكومة الشرعية حرصت في الدورة الــ 34 لمجلس حقوق الإنسان التي عقدت في جنيف ،على تقديم تقريرها الأول للمرة الأولى منذ الانقلاب على مؤسسات الدولة في سبتمبر 2014، لتبين للعالم الوجه الحقيقي للمليشيا الانقلابية التي دمرت بحربها كل قيم الإنسانية.

ولفت وكيلا الوزارة خلال لقائهما اليوم في مدينة لاهاي بمملكة هولندا سفير حقوق الإنسان ومدير دائرة حقوق الإنسان و التعاون الدولي و المنظمات الثقافية في وزارة الخارجية الهولندية كيز فان بار ،الى ان نسبة الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بلعت 77 بالمائة خلال الفترة التي تلت لحظة الانقلاب على السلطة الشرعية.

واوضح نبيل عبد الحفيظ ولولا عبدالكريم حجم العبث الذي تمارسه المليشيا الانقلابية في وزارة حقوق الإنسان مستغلةً وجود الكادر الوظيفي بصنعاء و الأنظمة وتقوم من خلال ذلك تصدير تقارير مضللة و تتجاهل الانتهاكات التي تقوم بها جماعتها (مليشيا الحوثي وصالح) خارج إطار القانون من تكميم الأفواه، و حبس الحريات المدنية و التعبير عن الرأي و الاعتقال التعسفي و الإخفاء القسري و تجنيد الأطفال و الانتهاكات للممتلكات العامة و الخاصة و مطاردة الصحفيين و الناشطين الحقوقيين و إيداعهم في السجون دون السماح لأهاليهم بزيارتهم أو معرفة أماكن اعتقالهم.

من جانبه اكد سفير حقوق الإنسان و مدير دائرة حقوق الإنسان و التعاون الدولي و المنظمات الثقافية في الخارجية الهولندية ، أن حكومة هولندا تبذل جهوداً كبيرة من أجل الحفاظ على حقوق الإنسان و القانون الدولي و دعم الجهود التي تبذلها المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن..مجدداً حرص بلاده على تعزيز علاقتها بوزارة حقوق الإنسان اليمنية و مساندتها لليمن في كثير من القضايا التي تمثل تحديات للشعب اليمني مثل شحة المياه والرعاية الصحية..مشيداً بالتحسن الملحوظ في حقوق المرأة اليمنية.

كما ناقش وكيلا الوزارة مع السفير الهولندي لدى بلادنا روبرت بيتر الاوضاع الانسانية في اليمن وما خلفته مليشيا الحوثي وصالح من اوضاع انسانية بالغة بالعصوبة اثر انقلابها على السلطة الشرعية ونهبها للمواد الاغاثية والانسانية.

وثمنا الجهود الكبيرة لمملكة هولندا ودعمها المشاريع التنموية و الاقتصادية في اليمن ،وموقفها الإيجابي في الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة في دعم الشرعية الدستورية و عملية التحول الديمقراطي التي شهدتها اليمن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتي انتهت بالمخرجات التي توافق عليها كافة الشعب اليمني وأيدها المجتمع الدولي و حافظ عليها من خلال قرار مجلس الامن الدولي 2216.

وناقش وكيلا الوزارة خلال خلال لقائهما بوفد من منظمة العفو الدولية برئاسة رئيسة برامج حقوق الإنسان في المنظمة فلور بيومنج ، مسألة التدقيق في البيانات والمعلومات الواصلة اليهم والتي تبنى عليها تقاريرهم واستعداد الوزارة للتواصل الدائم معهم و موافاتهم باي معلومات او الرد على اي استفسارات لديهم.

حضر اللقاء مستشار السفارة اليمنية في هولندا وضاح عبيد، و نائب سفير البعثة الهولندية مارغريت فيرويجيك و رئيس قسم منطقة الخليج و الشرق الأوسط و شمال افريقيا اويت دي ويت.


رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
هشلة وباسردة يدشنان امتحانات الفصل الثاني بكلية التربية في شبوة
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
محافظ حضرموت يشيد بانضباط الكتيبة الخاصة
البنك المركزي يقر لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في عموم محافظات الجمهورية
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
التوقيع على اتفاقيتين لتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير الحماية البيئية للمجتمع بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا