وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة حقوق الانسان يلتقي رئيسي لجنة العلاقات وحقوق الانسان في البرلمان الاوروبي
[28/03/2017 05:24]
بروكسل-سبأنت

ناقش وكيل وزاره حقوق الانسان ماجد فضائل اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل مع رئيس لجنة العلاقات في شبه ألجزيرة العربية في البرلمان الاوروبي ميشيل ماري اليوت ،ورئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الاوروبي بانزيري الأوضاع الانسانية باليمن في ظل استمرار الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين.

واستعرض فضائل خلال اللقاء حالة حقوق الانسان في بلادنا وماتقوم به ميليشيا الحوثي وصالح من انتهاكات لحقوق الانسان وممارساتهم الاجرامية بحق المدنيين واستخدامهم للأطفال في الحرب وزجهم في جبهات القتال، وزرعهم للألغام في المدن والطرق العامة والمزارع امعانا منها في قتل اكبر قدر من المدنيين.

كم تم عرض موجز للتقرير الحقوقي الذي اعدته وزارة حقوق الانسان وما قدمتة اللجنة الوطنية المستقلة من جهود في التحقيق حول كافه الانتهاكات..مشيراً الى ان وزارة حقوق الانسان أعدت خطة لتأهيل الأطفال الذين تم تجنيدهم من قبل المليشيا والعمل بإعادتهم للمدارس وإدماجهم في المجتمع.

واكد فضائل ان هناك جهود حثيثه من قبل الحكومة لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة ونزع الالغام وما سببته الميليشيا من اثار ..مطالباً بدعم ومساندة المجتمع الدولي والاتحاد الاروبي لجهود الحكومة الشرعية والوقوف الى جانبها وإنهاء الانقلاب والاثار المترتبة عليه.

وقال"لن يكون هناك احترام لحقوق الانسان في ظل الميلشيا وانه لا بديل عن الدولة المدنية الاتحادية الحديثة التي يتوق لها كافة ابناء الشعب اليمني".

واكد رئيس لجنة العلاقات في شبه ألجزيرة العربية في البرلمان الاوروبي ورئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الاوروبي على مواصلة الدعم للحكومة الشرعية ومساعده اليمن في تنفيذ خططها لاحلال السلام وانهاء اثار الانقلاب..مشيرين الى ان اليمن تحتل اهميه كبرى ضمن الاجندة الأوروبية الحالية .

حضر اللقاء سكرتارية السفارة اليمنية في بليجكا يزن الارياني و احلام المفلحي ولؤي الاسودي.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا