الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي المدعومة من إيران وبحوزتها أسلحة وعبوات متفجره ومبالغ مالية محلية وأجنبية.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سوق الحوثيين السوداء .. لصوصية النهار وظلام الليل
[08/09/2015 05:24]
صنعاء ـ سبأنت

تعاني العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات من انقطاع الكهرباء بشكل كلي منذ اكثر من عشرة أيام بسبب رفض مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية توفير المشتقات النفطية لمحطات التوليد بالأسعار الرسمية.

وذكرت مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن كافة محطات التوليد التي تزود العاصمة بالكهرباء توقفت بعد نفاذ الوقود الذي يسيطر الحوثيون على توزيعه.

وتبيع المليشيا الوقود في السوق السوداء بأسعار تصل إلى 300 بالمائة من أسعاره الرسمية والمقرة من قبلهم.

وأكدت المصادر أن الحوثيين عرضوا على المؤسسة العامة للكهرباء كميات كبيرة من المشتقات النفطية مشترطين أن تُباع لها بأسعار السوق السوداء التي تديرها عناصر الحوثي منذ بداية الحرب.

وفي حين تتوفر المشتقات النفطية بكثرة في العاصمة صنعاء؛ إلا أن محطات الوقود تشهد ازدحاماً في طوابير طويلة تستمر لأيام وتتسبب في إغلاق الشوارع وتعطيل حركة المرور، مقابل ازدهار السوق السوداء وبشكل علني في أنحاء متفرقة من العاصمة.

وتنتشر ناقلات بيع المشتقات النفطية في عدد من شوارع العاصمة، أشهرها ، شارع خولان شرقاً، والخمسين جنوباً ومذبح غرباً، وحي الحصبة والجراف شمالاً، وشارعي حدة والزبيري وسط العاصمة.

وحتى في السوق السوداء تمارس المليشيات الحوثية غشاً كبيراً، حيث يشكو مالكو السيارات والمركبات من خلط الوقود المعروض في السوق السوداء بالمياه، الأمر الذي يتسبب في تعرض مركباتهم لأعطال كبيرة ومكلفة.

وتستخدم عدد من هذه الأسواق ماكينات محطات الوقود لبيع الوقود.

وظهرت علامات الثراء على قيادات حوثية تدير هذه التجارة في وقت وجيز ويتردد أنها مرتبطة بكبار قيادة الجماعة التي تحصل على نسب معينه من التجار مقابل العمل على عرقلة كل ما من شأنه حل مشكلة الوقود.

ومنذ ستة أشهر تعاني العاصمة واغلب المحافظات اوضاع مأساوية جراء الحرب وانقطاع امدادات المياه والكهرباء تصل لأيام وأسابيع بسبب اعتداءات مليشيا الحوثي على خطوط نقل الطاقة الكهربائية الواصلة بين المحطة الغازية بمحافظة مأرب ومحطات التحويل بمحافظة صنعاء ، وتحكمها في إنتاج وتوزيع الطاقة من المحطات الإنتاجية الأخرى، وسيطرتها على توزيع المشتقات النفطية.



نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا