ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يؤكد دعمه وتعامله الرسمي مع مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن
[22/03/2017 10:38]
الرباط - سبأنت :

أعلن اتحاد البرلمانيين العرب، دعمه للمؤسسة التشريعية الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، باعتبارها الممثل الرسمي للشعب اليمني في المحافل التشريعية العربية والدولية.

وعمم البرلمان العربي في بيانه الختامي لدورته الرابعة والعشرين التي اختتمت أمس بالعاصمة المغربية الرباط، وشاركت فيه بلادنا بوفد برئاسة نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي،على جميع الشعب البرلمانية العربية الأعضاء في الاتحاد وعلى المنظمات والاتحادات المؤسسات العربية والإقليمية والدولية ذات الصلة، بالتعامل والتخاطب مع مجلس النواب اليمني الشرعي الموجود في العاصمة المؤقتة عدن.

واكد البيان على القرارين الصادرين عن فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، رقم (18) بشأن إلغاء القرارات الصادرة عن فصيل سياسي برلماني لا يمثل الشرعية، ورقم (19) بشأن نقل البرلمان اليمني الى العاصمة المؤقتة (عدن).

وثمن اتحاد البرلمان العربي عاليا الجهود الدولية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لحل الأزمة اليمنية طبقا لقرارات الأمم المتحدة.

وجدد التأكيد على وجود الوقوف مع الشعب اليمني الشقيق ودعم الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
واعتبر البرلمان العربي عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل، منسجمة مع المواثيق الإقليمية والدولية، لا سيما ما تضمنته المادة (51) من ميثاق الأمم المتحد وقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالوضع في اليمن ومنها القرار رقم (2216) تحت الفصل السابع الذي يقضي بإعادة الشرعية المغتصبة من الميليشيا الحوثية.

وشدد على أهمية القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بشأن الشرعية الدستورية اليمنية، وعلى وجه الخصوص القرار رقم (2201) ورقم (2216) والقرارات العربية بشأن الشرعية الدستورية اليمنية المتمثلة بالرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.



اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا