اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير مئات المنازل خلال أيام الهدنة
[18/05/2015 08:20]
صنعاء-سبأنت

كشفت منظمات حقوقية عن سقوط عدد من القتلى والجرحى برصاص مليشيات الحوثي وصالح خلال فترة الهدنة في تعز وعدن والضالع ولحج والتي تركز فيها القصف رغم الهدنة.

وقامت مليشيات الحوثي وصالح بشن هجوماً عنيفاً على محافظة تعز أدت الى استشهاد 43 مواطن بينهم 13 طفل وامرأتان وإصابة أكثر من 250 شخص بجروح مختلفة بينهم نساء وأطفال

واشارت المنظمة عن تعرض 25 منزلاً للدمار بشكلٍ كامل ، وتعرض 120 منزلاً لأضرار خفيفة ومتوسطة ،وتعرض 11 منزلاً للحريق .

وسقط في محافظة عدن برصاص المليشيات الحوثية وصالح 7 شهداء و 65 جريح بينهم نساء واطفال ،واستشهد في محافظات الضالع 3 مدنيين بينهم طفل ، كما تم قصف المباني ومساكن المواطنين في محافظة عدن ولحج والضالع .

وقامت مليشيات الحوثي وصالح بمنع وصول المساعدات الانسانية والاغاثية،ومنع المواطنين والنازحين في محافظة عدن الخروج من منازلهم لشراء احتياجاتهم الخاصة المتمثلة بالمواد الغذائية.

ورست خلال فترة الهدنة عدد من السفن في الموانئ اليمنية،حيث دخلت ثلاثة سفن تجارية إلى ميناء المكلا ، وخمس سفن تجارية الى ميناء الحديدة ، و سفينة تجارية الى ميناء نشطون ، ومركب بحري الى ميناء المخا ، كما تم منح تصريح لسفينة الهلال الأحمر الإماراتي للدخول الى ميناء عدن ،وقاطرات إغاثة عبر منفذ الوديعة ،وناقلات حاملة للمواد الاغاثية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي .

كما هبطت في مطار صنعاء الدولي إثنتي عشرة طائرة تابعة للخطوط الملكية الاردنية والامم المتحدة والمفوضية السامية للاجئين واطباء بلاحدود وحملت مساعدات اغاثية وانسانية وادوية واطباء وعالقين .

وافرغت تلك الطائرات 174 طناً من المواد الغذائية والانسانية ،وعدد من الاطباء والادوية ،واكثر من 155 عالق يمني ، كما اقلت 222 مواطناً يمنياً الى الخارج لغرض العلاج والدراسة وعدد من الرعايا الاجانب .



اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
المجلس الاعلى للطاقة يناقش عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا