البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يلتقي القائم بأعمال السفير الهولندي في سويسرا
[14/03/2017 11:45]
جنيف ـ سبأنت

التقى نائب وزير حقوق الإنسان محمد عسكر اليوم القائم بأعمال السفارة الهولندية في سويسرا راينرت فوس، على هامش اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في جنيف.

ونوه عسكر بمواقف الحكومة الهولندية الداعمة للحكومة الشرعية ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني في مجلس حقوق الإنسان، ومجلس الأمن الدولي وتقديمها المساعدات الإنسانية للنازحين من حرب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين في مختلف المحافظات.

وأكد أن اليمن حكومة و شعبا تنظر بعين الاعتبار للدور الهولندي الإيجابي في خدمة قضايا اليمن من خلال الدفع بتطبيق القرار الأممي 2216، و الذي يقضي بالانسحاب الكامل للمليشيا الانقلابية من المحافظات وتسليم السلاح الثقيل والمتوسط و الانسحاب من مؤسسات الدولة ، و إتاحة الفرصة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

بدوره أشاد القائم بأعمال السفير الهولندي ، بالتعاون الذي تبديه الحكومة الشرعية مع المجتمع الدولي و تحسين مستوى علاقاتها مؤخرًا مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان و باقي منظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال حقوق الإنسان و الشؤون الإغاثية.

وأكد استعداد بلاده تقديم الدعم الفني واللوجستي لليمن في كافة المحافل، وحيا جهود وزارة حقوق الإنسان على استعراضها للمرة الأولى التقرير الأولي عن حالة حقوق الإنسان في اليمن للفترة من يناير 2015 إلى يناير 2017.

وقال فورث " حضرت الندوة يوم أمس وسررت بقراءته المعلومات الغنية في التقرير الصادر عن حالة حقوق الإنسان في اليمن و نتطلع إلى تقديم مزيد من الدعم لوزارة حقوق الإنسان في اليمن و اللجنة الوطنية للتحقيق بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان".

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور علي محمد مجور ونائب رئيس البعثة اليمنية محمد الفقمي ووكيل وزارة حقوق الانسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ ومسؤول ملف حقوق الإنسان في بعثة هولندا في جنيف روكس برنك.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا