رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء الياباني يؤكد ان بلاده تسعى لرفع مستوى علاقاتها مع السعودية
[13/03/2017 06:46]
طوكيو - سبأنت :
أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الاثنين ان بلاده تسعى لرفع مستوى علاقاتها مع المملكة العربية السعودية معتبرا ان ذلك مهم للغاية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك في تصريح أدلى به آبي عقب القمة التي عقدها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتم خلالها بحث خطة التعاون المشترك بين بلديهما.

من جهته أشار الملك سلمان الى خطة التعاون المعروفة باسم (الرؤية السعودية - اليابانية 2030) فأعرب عن إيمانه بأن هذه الرؤية ستعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية الرسمية (كيودو) ان الزعيمين توافقا على استكشاف مسألة إقامة مناطق اقتصادية لاستدراج المزيد من استثمارات الشركات اليابانية الى السعودية كجزء من الخطة التي ترمي الى مساعدة البلدين على تحقيق أهدافهما في النمو الاقتصادي عبر الاصلاحات.

وتهدف (الرؤية السعودية - اليابانية 2030) الى تلبية متطلبات كل من استراتيجية النمو السعودية (رؤية السعودية 2030) التي تركز على تنويع اقتصاد المملكة الذي يعتمد بنسبة كبيرة على النفط وكذلك استراتيجية النمو اليابانية التي تتضمن التوسع الاستراتيجي الى الأسواق الخارجية.

ومن المتوقع أن تساهم المناطق الاقتصادية الخاصة الجديدة في السعودية بتعزيز الاستثمار عبر تسهيل الاجراءات الجمركية لتشجيع الشركات اليابانية على بناء مصانع وقواعد تطوير كما تتضمن 31 مبادرة لمشاريع رائدة يتعاون فيها القطاعان العام والخاص في البلدين ومنها إدراج شركة (أرامكو) النفطية السعودية في بورصة طوكيو ضمن المسعى لخصخصتها جزئيا.

كما تتضمن الخطة التعاون في مجالات الطاقة المتجددة وتحلية مياه البحر ودعم الشركات اليابانية في تأسيس سلسلة توريد في المملكة.
واشاد أبي خلال اللقاء بجهود المملكة في مكافحة الارهاب موضحا ان اليابان تريد المساهمة في إيجاد حلول لأزمات الشرق الأوسط بوسائل غير عسكرية ومنها تقديم المساعدات الانسانية.

كما أعرب رئيس الوزراء الياباني عن رغبته في استئناف المحادثات الهادفة للتوصل الى اتفاق تجارة حرة بين طوكيو ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكان العاهل السعودي وصل الى العاصمة اليابانية امس الاحد في زيارة رسمية تستمر ثلاثة ايام ضمن جولة آسيوية شملت ماليزيا وسلطنة بروناي وتقوده الى الصين وجزر المالديف والأردن.
والتقى الملك سلمان في بداية الزيارة مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا وتناول معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها اضافة الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية.



الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
الرئاسة الفلسطينية ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول وكالة "الأونروا"
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية
أمير قطر ورئيس وزراء نيبال يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا